مجتمع

ميليشيات هندية تنفذ إعدامات لمسلمين بتهمة “ازدراء الأبقار”

بالفيديو: الميليشيات نصبت كمائن للقبض على المسلمين المتهمين بعد احترام الأبقار

نشرت قناة «فرانس 24» تقريرًا مصورًَا يرصد تزايد عدد الإعدامات الميدانية بحق مسلمين بتهمة “عدم احترام البقر”، وذلك للاشتباه في إتجارهم بلحوم البقر على يد جماعات متطرّفة من الهندوس نصبت نفسها للدفاع عن البقر.

وبحسب التقرير، شكلت الجماعة المتطرّفة ميلشيا للقبض على كل من يتاجر بالبقر. وقال أحد أفراد الميليشيا خلال التقرير أنهم نصبوا نقاط تفتيش لإيقاف الحافلات التي تحمل بقرًا للإتجار به. وأضاف «لن نترد في القتل أو الموت، ولن نترك أي بقرة تموت».

وتزداد معدلات الإعدامات الميدانية التي تنفذ بحق مسلمين يستخدمون لحم البقر يوميًا، في «أتر برديش» أكبر ولاية في الهند.

وفي بعض الأحيان، تتحول نقاط التفتيش إلى ساحات معركة دامية بين تجار البقر وأفراد المجموعة المتطرّفة، ورغم أن الشرطة موجودة على بعد أمتار من نقاط التفتيش إلا أنها لا تحرك ساكنًا بحسب التقرير.

وأشار التقرير إلى تعرّض الأقليات في الهند إلى حوادث مشابه، من بينهم الداليت والمسيحيين والمسلمين بوجه خاص.

وفي واقعة عنيفة أخرى، شهدت الهند هجومًا منذ شهر على أربعة إخوة مسلمين داخل قطار كان يقلهم إلى منزلهم، تم ضربهم وطعنهم وأحدهم قتل على إثر الحادث للاشتباه في نقلهم لحم بقر.

وهذه الحوادث تحدث بعلم وموافقة الشرطة والسلطات الهندية، بحسب الأستاذ في العلوم الاجتماعية «أبو رفاناند جا» الذي تحدّث إلى فرانس 24.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن الآباء يعلمون أبنائهم الهنف الطائفي ويمنعونهم من التعامل معهم باعتبارهم «إرهابيين، وأجانب ويعادون القوميين».

ويذكر أن عدد المسلمين في الهند  يبلغ نحو 186 مليون نسمة بنسبة 14% من إجمالي عدد سكان يبلغ نحو مليار و300 مليون نسمة.

تحظى الأبقار في الهند بدرجة تقديس كبيرة لدى الهندوس

مقالات ذات صلة

إغلاق