مصر في دقيقة

ميلانيا ترامب في مصر قريبًا.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 26 سبتمبر 2018

أعلنت السيدة الأولى في الولايات المتحدة، ميلانيا ترامب، الأربعاء، أنها ستزور عددا من الدول الإفريقية خلال شهر أكتوبر المقبل، وعلى رأسها مصر.

وقالت ميلانيا، في بيان لها، إنها ستزور غانا وملاوي وكينيا ومصر، في أول رحلة دولية كبيرة لها من أجل الترويج لرعاية الطفولة والتعليم، وفق ما أوردت “فرانس برس”.

السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميلانيا ترامب

وعلى صعيد آخر، رفعت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية تصنيف بنك مصر والبنك الأهلي المصري الائتماني بالنسبة إلى الالتزامات طويلة الأجل إلى فئة B من فئة – B.

كما أبقت الوكالة على التصنيف الائتماني بالنسبة إلى الالتزامات قصيرة الأجل لبنكي مصر والأهلي المصريين على فئة B.

"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف بنكي مصر والأهلي للفئة B لتحسن الاقتصاد

من جانبها، قضت محكمة جنايات القاهرة بقبول طلب نيابة أمن الدولة العليا الخاص بالتحفظ على أموال السفير معصوم مرزوق، والدكتور رائد سلامة والدكتور عبدالفتاح البنا والدكتور يحيى القزاز ونرمين حسين وسامح سعودي وآخرين على خلفية القضية رقم 1305 لسنة 2018.

أعلنت مصادر كنسية، أن رهبان دير السيدة العذراء المحرق، عثروا على علبة مبيد حشري زراعي يسمى “سوسة القمح” فارغة في موقع انتحار الراهب زينون المقاري.

وقالت المصادر وفقا لـ”اليوم السابع”، إن رهبان الدير فوجئوا بانتحار الراهب القس زينون المنضم حديثا إليهم قادما من دير القديس الأنبا أبومقار كإجراء عقابي أقرته لجنة شؤون الرهبنة، حيث كان الراهب منذ تنفيذ القرار هادئا ومطيعا ولا تبدو عليه أي معالم قلق أو اضطراب نفسي.

ورياضيًا، أعلنت شركة “صلة” الرياضية، إيقاف كل استثماراتها في مصر والنادي الأهلي على خلفية الإساءات الموجهة لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية.

وأصدرت شركة “صلة” بيانا رسميا عبر صفحتها على “فيسبوك”، تعلن فيه إيقاف كل استثماراتها في النادي الأهلي ومصر، على إثر ما بدر من بعض جماهير الأهلي من إساءات وتجاوزات تجاه تركي آل الشيخ والذي يمثل أحد رموز الرياضة العربية، حسب البيان.

بيان.. صلة توقف كافة استثماراتها بمصر بسبب "إساءة جماهير الأهلي"

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق