إعلام

ميلانيا ترامب.. سيدة أولى “مختلفة” في البيت الأبيض

السيدة الأولى: ميلانيا ترامب.. صور

ميلانيا ترامب تستحضر جاكلين كنيدي
أثناء حفل تنصيب ترامب

زحمة

إعداد: دعاء جمال

ميلانيا كناوس ترامب، عارضة أزياء سابقة وهي أميركية من أصل سلوفيني وزوجة رجل الأعمال والرئيس الـ45 الأميركي المنتخب دونالد ترامب. وهي تعد أول “سيدة أولى” تتمتع بمسار مهني في مجال عروض الأزياء.

ولدت ميلانيا في سلوفانيا 26 أبريل 1970، وارتادت مدرسة ثانوية للتصميم والتصوير في ليوبليانا، ودرست بجامعة ليوبليانا عامًا ثم تركتها.

وعلى الرغم من الموقف الصارم من دونالد ترامب تجاه الهجرة إلى أميركا، فإن ميلانيا نفسها مهاجرة دخلت الولايات المتحدة الأميركية أول مرة بتأشيرة أعمال في أغسطس 1996. بعد ذلك عادت بشكل متكرر لسلوفانيا لتحصل على سلسلة من أربع تأشيرات عمل لعام واحد، حيث كانت فيزا العام الواحد هي كل المسموح به وفقًا للاتفاقية بين الولايات المتحدة وسلوفينيا. وحصلت على “الجرين كارد” بطاقة إثبات الشخصية بأميركا وأصبحت مقيمة دائمة عام 2001، وحصلت على الجنسية الأميركية عام 2006 بعد عام من زواجها من ترامب.

بدأت ميلانيا عملها كعارضة أزياء في سن الـ16 وقدمت عروضا مع أشهر وكلاء الأزياء في إيطاليا وفرنسا، وهي تتحدث 5 لغات: لغتها الأم، السلوفينية، الصربية، الإنجليزية، الفرنسية، والألمانية. وهي الزوجة الثالثة للرئيس الأميركي دونالد ترامب ولها منه ابن واحد هو “بارون” 10 سنوات وهو الابن الخامس لترامب.

مقالات ذات صلة

إغلاق