ثقافة و فنمنوعات

ميكي ماوس في عامه التسعين.. صور تاريخية من ديزني لأشهر شخصية كارتونية

رمز عالمي جلب العديد من المحبين له من جميع أنحاء العالم

المصدر: BBC

ترجمة: رنا ياسر

يكمل ميكي ماوس أيقونة عالم ديزني والشخصية الكرتونية الأشهر في العالم عامه الـ90 اليوم الأحد، بعد ظهوره للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة في فيلم “القارب البخاري ويلي” (ستيمبوت ويلي) عام 1928.

وتصف شركة والت ديزني ميكي ماوس بأنه سفيرها العالمي، وانتشرت صور ميكي ماوس طوال العقود الماضية على القمصان وعلب الغداء والساعات حول العالم كما يحرص الأطفال الذين يزورون ملاهي ديزني حتى اليوم على التشبه به بوضع أذنين سوداوين.

واحتفالا بعيد ميلاد ميكي ماوس، افتتحت ديزني معرضا فنيا على مساحة 16 ألف قدم مربعة في مانهاتن لتقدم من خلاله أعمالا فنية أصلية ومجسمات لالتقاط الصور معها وسلعا تذكارية، ويستمر المعرض
حتى العاشر من فبراير.

وإذا كان بلوغ سن التسعين يمثل نقطة فارقة للبشر فإنه دون شك يعني الكثير بالنسبة لميكي ماوس إذ تقول شركات مكافحة الآفات إن العمر الافتراضي للفئران لا يتعدى ثلاث سنوات.

وبمناسبة احتفالات عيد ميلاد ميكي ماوس نعرض لكم صور تذكارية لأشهر شخصية كارتونية في مراحلها المختلفة كما نشرت في موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC:

 

عام 1929: هذه الصورة تم التقطاها من كرتون “Plane Crazy”، فقد كان أول كرتون لميكي ماوس، وكان الأصدار الثالث للكرتون، عقب إضافة الصوت عام 1929

عام 1929: هل تعلم أن ميكي ماوس لم يكن يتحدث دومًا؟

في عام 1929، ظهر الطفل كارنيفال (كما هو موضح بالصورة)، فقد كان أول كرتون يتحدث فيه ميكي ماوس بالفعل.

عام 1930: ظهر ميكي ماوس في أكثر من كارتون لعدة سنوات، وهذه الصورة توضح أول ترخيص حصلت عليه  ديزني،  وكانت هناك  لوحة مُخصصة للأطفال، وتم بيعها في عام 1930

عام 1935: قد تكون لاحظت أن كافة صور الكرتون كانت بالأبيض والأسود، حسنًا ففي 23 فبراير عام 1935، ظهرت حفلات الفرق الموسيقية، وكان أول  ظهور لميكي ماوس بالألوان

عام 1939: اٌلتقطت هذه الصورة من إصدار الكرتون في 21 يوليو لعام 1939، سُمي ب “The Pointer”،التي اتسمت بظهور شخصية “بلوتو”، شخصية كرتونية خيالية، اشتهر بصفته الكلب المدلل لميكي ماوس.

عام 1947:  لا يمكننا النظر إلى ميكي ماوس على مدار السنوات بدون الالتفات إلى مبتكر شخصيته!،  ها هو مبتكر شخصية ميكي ماوس بجانب رسوماته المفضلة في عام 1947.

عام 1953: في الذكرى السنوية الـ 25، والـ 50، وكذلك الـ 60، والـ 70، والـ 75، كان لدى ميكي ماوس  لوحات رسمها  “جون هينش”، وعمله الفني كما هو معروض، واللوحة التي  كانت رمزًا للاحتفال بالذكرى الـ 25 له، كانت في عام 1953.

1966: قد تكون محظوظًا بما يكفي عند زيارتك لمدينة ديزني لاند، لأنك بالتأكيد ستصادف شخصية ميكي ماوس هناك، حيث تعود مدينة ديزني لاند إلى عام 1966.

عام 1940: أطلقت ديزني العديد من الأفلام، ولكن واحد من أشهر وأقدم أفلامها كان “فانتازيا”، وعٌرض لأول مرة في 13 نوفمبر عام 1940، كان الفيلم مجرد حفلة موسيقية من أوركسترا فيلادلفيا، مصحوب برسوم متحركة من ديزني، وحتى هذا اليوم يُعتبر واحدة من كلاسيكيات ديزني الشهيرة.

عام 1983: هذه الصورة مُأخؤذة من “Mickey’s Christmas Carol” هذا الفيلم الذي عٌرض لأول مرة في 20 أكتوبر عان 1983.

عام 2006:  لم يمض وقت طويل قبل أن تضفي الأبعاد الثلاثية على  أفلام ميكي ماوس، فقد عٌرض مسلسل “Mickey Mouse Clubhouse ” الذي عٌرض لأول مرة في المملكة المتحدة في مايو عام 2006،  بالرسوم المتحركة  للعديد من الأطفال ومُحبي ميكي ماوس.

عام 2017: عٌرض لأول مرة مسلسل  “the Roadster Racers” في أبريل عام 2017.

واليوم وعلى مدار 90 سنة ماضية، صار ميكي ماوس رمزًا عالميًا، فقد جلب العديد من المحبين له من جميع أنحاء العالم، وحان الوقت لأن نحتفل بمرور تسعين عامًا على ميلاد هذه الشخصية الكرتونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق