أخبار

ميشال عون يطلب من الحريري تصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة

سعد الحريري أعلن استقالته من رئاسة وزراء لبنان أمس

لبنان 24 – CNN

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، الحكومة إلى مواصلة تصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة، وذلك في أعقاب إعلان رئيس الوزراء سعد الحريري استقالته، يوم أمس الثلاثاء.

جاء ذلك بحسب بيان المديرية العامة لرئاسة الجمهورية اللبنانية، على الموقع الرسمي : “عطفاً على أحكام البند 1 من المادة 69 من الدستور المتعلقة بالحالات التي تعتبر فيها الحكومة مُستقيلة، وبعد إستقالة رئيسها سعد الحريري، أعرب فخامته عن شكره لدولة الرئيس والوزراء وطلب من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال ريثما تُشَكَّل حكومة جديدة”.

وكان الحريري قد أعلن، الثلاثاء، أنه وضع استقالة حكومته تحت تصرف الرئيس اللبناني، مؤكدا على أنه وصل إلى طريق مسدود، بعد محاولة الوصول إلى مخرج يرضي المتظاهرين من هذه الأزمة لكنه وصل إلى طريق مسدود، لذلك قرر تقديم استقالته.

وتفجرت في الـ17 من أكتوبر الجاري، موجة احتجاجات غير مسبوقة في لبنان، بعدما أعلنت حكومة الحريري نيتها فرض ضرائب على مكالمات تطبيق التواصل الفوري،”واتساب”، لسد العجز المزمن في الميزانية.

وسرعان ما تحولت الاحتجاجات ضد حكومة الحريري والطبقة السياسية الحاكمة في البلاد، فطالب المتظاهرون بإسقاط حكومة الحريري، التي يقولون إنها فشلت معالجة التدهور الاقتصادي الخطير في البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق