أخبارمنوعات

ميزة جديدة لـ”واتس آب”.. وداعًا لرسائل المجموعات “غير المرغوبة”.. كيف تُفعّلها؟

“واتس آب” يضيف إعدادًا جديدًا خاصًّا بالمجموعات

المصدر: Forbes – Amit Chowdhry 

ترجمة: ماري مراد

أضاف تطبيق الرسائل “واتس آب” إعدادًا جديدًا خاص بالمجموعات.

وتطبيق “واتس آب” مملوك لشركة “فيسبوك” ويمتلك أكثر من 1.5 مليار مستخدم شهريا يرسلون 60 مليار رسالة يوميا.

وغالبًا، ما تُستخدم ميزة المجموعات من قبل أفراد العائلات للتواصل المستمر وزملاء العمل لمشاركة الملفات، والتفاعل مع أشخاص لهم اهتمامات مختلفة مثل تداول الأسهم ونصائح لتحسين المنزل. وحاليا، يدعم “واتس آب” ما يصل إلى 256 مشاركًا لكل مجموعة.

“واتس آب” أضاف، مؤخرا إعدادًا جديدًا للمجموعة، يُمكن الأدمن فقط من إرسال الرسائل، وهذه طريقة حل للأشخاص الذين يستخدمون المجموعات بهدف الحصول ببساطة على “الإعلانات والمعلومات المهمة، بما في ذلك الآباء والمدرسين في المدارس والمراكز المجتمعية والمنظمات غير الربحية”.

إضافة هذا الإعداد، ربما تشجع الكثير من الماركات التجارية والمدرسين والمطاعم والمنظمات السياسية على إنشاء مجموعات عبر “الواتس آب” كحل لتوفير تحديث وأخبار من جانب واحد، بدلا من الاشتراك في تنبيهات الرسائل “إس إم إس”.

يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال فتح معلومات المجموعات “Group Info” من خلال الضغط على اسم المجموعة أعلى المحادثة. بعد ذلك اضغط على إعداد المجموعة “Group Settings” ثم إرسال الرسائل “Send Messages”، ثم اختر الأدمن فقط “Only Admins”.

يتم طرح هذا الإعداد الآن على جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم على أحدث الإصدارات المدعومة من “واتس آب”.

الشهر الماضي، أضاف “واتس آب” 4 مميزات للمجموعات، تتضمن قدرة الأدمن على إضافة وصف للمجموعات، المعلومات تُعرض في الجزء العلوي من الدردشة عند انضمام مستخدم جديد، وتمت إضافة عناصر تحكم جديدة في إعدادات المجموعة، مما يسمح للأدمن بتقييد من يمكنه تغيير الموضوع والرمز والوصف.

وأضيفت ميزة أخرى تسهّل عليك متابعة الرسائل الموجه لك أو الرد عليها سريعًا من خلال الضغط على “@”. وتمت إضافة ميزة البحث للعثور على أي شخص في مجموعة من خلال البحث عنها ضمن معلومات المجموعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق