العالم في 60 ثانية

ميريل ستريب تتحول إلى “براند”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 30 يناير 2018

قال سكان اليوم الثلاثاء إن انفصاليين يمنيين جنوبيين سيطروا على مدينة عدن الساحلية بعد يومين من القتال وهم يحاصرون حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا داخل قصر الرئاسة.

وتهدد الاشتباكات بين الانفصاليين الجنوبيين المدعومين من الإمارات والقوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من السعودية بعرقلة جهودهما المشتركة لقتال جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في شمال اليمن. والإمارات عضو رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويدعم حكومة هادي منذ أن سيطر الحوثيون على معظم أنحاء البلاد بما في ذلك العاصمة صنعاء قبل ثلاثة أعوام. وحكومة هادي تتمركز في عدن.

نقل بيان صادر عن مركز التواصل الدولي السعودي عن النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب قوله يوم الثلاثاء إن التسويات في إطار حملة مكافحة الفساد وصلت إلى ما يقدر بنحو 400 مليار ريال سعودي (106.7 مليارات دولار).

وأضاف المعجب أيضا أن التسويات تتضمن مختلف أنواع الأصول بما في ذلك عقارات وكيانات تجارية وأوراق مالية ونقد وغيرها. وقال إن إجمالي عدد من تم استدعاؤهم بلغ 381 شخصا بينهم 65 ما زالوا موقوفين.

استهدفت غارات تركية كثيفة خلال الساعات الأخيرة قرى وبلدات عدة في منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، تزامناً مع استمرار المعارك العنيفة على جبهتين رئيسيتين لليوم العاشر على التوالي.

دبلوماسياً، انطلقت الثلاثاء أعمال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، بدعوة من موسكو التي تسعى الى تسوية النزاع المستمر مذ نحو سبع سنوات، في غياب ممثلين عن أبرز مكونات المعارضة السورية والأكراد الذين يحملون على الروس غض نظرهم عن الهجوم التركي على عفرين.

وتقدمت ميريل ستريب أشهر ممثلة في جيلها بطلب لتسجيل اسمها كعلامة تجارية (Brand) وتشير السجلات إلى أن ستريب قدمت الطلب إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي في 22 يناير. وطلبت أن يكون اسم ميريل ستريب علامة تجارية ”لخدمات ترفيهية“.

ورُشحت ستريب (68 عاما) الأسبوع الماضي لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم (ذا بوست) لتكسر بذلك رقمها القياسي لتصل إلى 21 ترشيحا. وفازت ستريب بثلاث جوائز أوسكار وثلاث جوائز إيمي وست جواز جولدن جلوب خلال مسيرتها الفنية الممتدة لأربعة عقود والتي شاركت خلالها في أعمال سينمائية ومسرحية وتلفزيونية.

ورياضيا، أعلن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعاقده مع المدافع الفرنسي إيمريك لابورتي من أتليتيك بيلباو الإسباني يوم الثلاثاء.

وذكرت صحف بريطانية أن لابورتي أصبح أغلى لاعب في تاريخ سيتي بعدما انضم مقابل 57 مليون جنيه إسترليني (81 مليون دولار).

وسيستمر لابورتي (23 عاما) في صفوف تشكيلة المدرب بيب جوارديولا حتى 2023.

مقالات ذات صلة

إغلاق