ثقافة و فن

ميريام فارس تعتذر للمصريين: خانني التعبير.. وتحيا مصر

لهجتي اللبنانية فتحت مجالا للجدل

تراجعت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن تصريحاتها التي أطلقتها السبت 22 يونيو، في المغرب أثناء حضورها مؤتمر موازين الدولي، والتي شرحت فيها أسباب اختفائها من الساحة الفنية في مصر.

كانت ميريام قد قالت كنت آتي كثيراً إلى مصر لكن بعد الثورة انخفضت الحفلات، وتوقفت، ولكن بعد عودة النشاط، كنت قد كبرت وتطور أداؤها فنياً وأصبحت ذات شهرة عالية،ثم أصبح أجري عالياً.

وقالت: “لذلك أصبحت ثقيلة على مصر”، في إشارة إلى أن مصر لا توفر لها المقابل المادي الذي تطلبه للمشاركة في الحفلات الموسيقية.

إقرأ أيضا: فيديو| يانّي أم ميريام فارس؟ الفنانة “تتعالى” على مصر؟

وحسب القاهرة 24، فقد اتصلت ميريام فارس بالفنان والمطرب هاني شاكر، لتعرب عن امتنانها واعتزازها بالجمهور والشعب المصري.

وفي اتصالها بهاني شاكر أكدت ميريام على أنه تم فهم كلماتها وتعابيرها بشكل خارج السياق وأنه تم تحريف المعنى.

وقالت ميريام: كان جوابي واضحاً، على سؤال بخصوص قلة الحفلات في مصر، أن مع مرور الوقت كبرت وتطورت فنياً وأصبحت متطلباتي أكبر وصارت شوي تقيلة على مصر بما معنى كبرت متطلباتي على المتعهدين المصريين الذين كنت أتعامل معهم في بداياتي.

وأضافت ميريام خلال رسالتها، أعيد وأكرر قلتُ “صارت” يعني “أصبحَت” وليس “صِرتُ” يعني “أصبحتُ” والفرق شاسع، وأكملت كلامي قائلة: لهذا السبب قلّت حفلاتي في مصر أي “لم أعد أحيي حفلتين أو ثلاثاً في الأسبوع”، وهذا منطقي جداً حالي كحال جميع النجوم العرب الذين يحيون حفلتين أو ثلاثاً في السنة وليس في الأسبوع الواحد في بلدنا الثاني مصر.

وقالت: يؤسفني أن لهجتي اللبنانية وردّي المختصر فتح مجالاً لجدل كبير وسوء تفاهم أكبر، أعتذر من الشعب المصري فقد خانني التعبير باللبناني.

وقالت في نهاية رسالتها للشعب المصري: تحيا مصر، تحيا مصر.

من جهته، علق الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على حديثه مع الفنانة اللبنانية ميريام فارس بخصوص اعتذارها عما بدر منها في حق الشعب المصري.

وقال شاكر: “بعد اعتذار ميريام فارس والمكالمة الهاتفية التي دارت بيننا، أكدت لي خلالها أنها لم تكن تقصد المعنى الذي تم فهمه، ونحب نحبها في مصر”.

وتابع: “نعتبر ما بدر من ميريام فارس زلة لسان، وبعد اعتذارها لن تتخذ النقابة أي إجراء ضدها، فنحن لا نتصيد الأخطاء لزملائنا، نحن نحبهم جميعا ونحترمهم، والموضوع انتهى لهذا الحد”.

ووجهت الفنانة اللبنانية  الشكر للمصريين وللفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين في مصر من خلال كلمة بالفيديو، حرصت أن تقدمها قبل الصعود للمسرح لإحياء حفلها في المغرب.

وقالت من خلال الفيديو، إن الفنان هاني شاكر انصفها وفهم المعني الذي أرادت أن تقوله في المؤتمر الصحفي وفهم بشكل خاطئ، موضحة أنها تعتبره أخ وأب لها وأنه لولا مصر والمصريين لم يكن يتسني لها أن تكون في المغرب لتقف أمام 160 ألف من الجمهور، ممن حرصوا على حضور حفلها هناك، مجدده اعتذارها للمصريين، وشكرها لكل من أنصفوها، لأنها تحب المصريين من كل قلبها.

وجه الشاعر أمير طعيمة رسالة إلى ميريام بعدما اعتذرت للشعب المصري، عن تصريحاتها، التي أثارت أزمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق طعيمة عبر صفحته الشخصية بموقع “تويتر”، وكتب: “الهدف مش شخصي لا سمح الله، الهدف ان أي حد صغير أو كبير يفكر قبل ما يحط كلمة مصر في جملة مفيدة”.

وأضاف: “رسالتنا وصلت وميريام اعتذرت والموضوع انتهى، جل من لا يخطأ، واحنا أكبر من اننا نفضل نتكلم في خطأ تم الاعتذار عنه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق