سياسةفيديو

ميركل: هجوم الشاحنة “إرهابي”.. الشرطة: المتهم لاجيء باكستاني و”السائق” ضحية

ميركل: هجوم الشاحنة “إرهابي”.. المتهم طالب لجوء باكستاني و”السائق” ضحية

وكالات- زحمة

توعدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بمعاقبة المسؤول عن حادث قيادة شاحنة في سوق بالعاصمة برلين، وقالت إن السلطات ترجح أنه هجوم إرهابي ربما نفذه أحد طالبي اللجوء السياسي.

وقالت ميركل إن هذا الأمر سوف يكون مثيرا للاشمئزاز لدى كل الألمان الذين يبذلون جهدهم لمساعدة طالبي اللجوء

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن منفذ الهجوم طالب لجوء باكستاني في الـ23 من عمره، وصل إلى الأراضي الألمانية في فبراير الماضي، وقالت إنه يخضع للاستجواب فيما تجري الشرطة عملية تفتيش في ملجأ مخصص للاجئين بأحد مطارات برلين، حيث كان يقيم.

وحسب مصادر مطلعة على مسار التحقيق، فإن المشتبه فيه ويدعى نافيد، معروف لدى الشرطة لتنفيذه أعمالا إجرامية صغيرة، لكن غير متصلة بالإرهاب.

ونقلت إذاعة RBB المحلية عن مصادر أمنية قولها إن المعتقل دخل الأراضي الألمانية عن طريق مدينة باساو الواقعة على الحدود مع النمسا في 31 من ديسمبر الماضي، وإنه ولد في باكستان في الأول من يناير1993 وكان معروفا للشرطة لاقترافه سلسلة من الجنح.

وعثرت السلطات داخل الشاحنة على جثة رجل بولندي مقتولا بالرصاص، تعتقد أنه صحاب الشاحنة التي استخدمها المهاجم في عملية الدهس

وأكد مالك الشاحنة البولندي، أريل تسورافيسكي أن سائق شاحنته مفقود ولم يتمكن من التواصل معه منذ الساعة الرابعة مساء الاثنين. وأضاف “لا نعرف ما حدث. هو ابن عمي وأعرفه منذ الطفولة ولا يمكن أن يتعمد فعل ذلك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق