ميركل: فضيحة في مجلس الأمن.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار عالمية اليوم الخميس 6 إبريل 2017 

FotorCreated

زحمة

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الخميس إن عدم صدور قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يندد بهجوم كيماوي مشتبه به في سوريا هذا الأسبوع وأودى بحياة ما لا يقل عن 70 شخصا يمثل فضيحة، وأضافت ميركل في مؤتمر صحفي في شرق ألمانيا “كان هجوما وحشيا لا بد من معرفة تفاصيله. استخدام الأسلحة الكيماوية جريمة حرب”، وتابعت أن هناك دلائل تشير إلى أن قوات الرئيس بشار الأسد نفذته.

Photo

وفي ما يخص هجوم شان شيخون أيضًا، قالت وزارة الصحة التركية اليوم الخميس إن نتائج الاختبارات الأولية التي أجريت على ضحايا هجوم أودى بحياة عشرات الأشخاص في محافظة إدلب السورية تشير إلى احتمال تعرضهم لغاز السارين، في السياق ذاته، نفى وزير الخارجية السوري وليد المعلم استخدام الجيش السوري للأسلحة الكيماوية في في خان شيخون، قائلًا إن “الجيش السوري لم ولن يستخدم الأسلحة الكيماوية حتى ضد الإرهابيين”. 

Photo

وقالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية إن عدد المختطفين والمحتجزين تعسفيا بلغ 14 ألف شخص في سجون ميليشيا الحوثي وصالح منذ الانقلاب الذي نفذته قبل عامين واجتياحها عددا من المحافظات اليمنية، وأوضحت الوزارة في بيان لها إن عدد من تم إخفاؤهم قسرا يقترب من ثلاثة آلاف مواطن.

أعلنت حركة حماس اليوم الخميس عن إعدامها ثلاثة أشخاص في قطاع غزة بعد إدانتهم بالتخابر مع إسرائيل، ونُفذ حكم الإعدام شنقا في مقر الشرطة الرئيسي في القطاع الذي تسيطر عليه الحركة منذ عام 2007، ويأتي هذا في أعقاب مقتل القيادي البارز في حماس، مازن فقها، أحد “الأسرى المحررين” في صفقة شاليط عام 2011، والذي اتهمت حماس إسرائيل بالوقوف خلف اغتياله.

حركة حماس

 ورياضيًا عادت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، إلى صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات لأول مرة في سبع سنوات بينما احتفظت مصر بتصدر منتخبات العرب وتقدمت للمركز 19 عالميا.

Photo

اقرأ ايضاً :   عقوبتها الإعدام: بدء محاكمة ضابطين في قضية محامي المطرية بتهمة "تعذيب أفضى للموت"

Add comment