العالم في 60 ثانية

ميركل تؤدي اليمين الدستورية في البرلمان الألماني.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 14 مارس 2018

 

تطوّرت على نحو سريع تبعات الأزمة بين بريطانيا وروسيا، بإعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي طرد 23 دبلوماسيا روسيا ردا على تسميم عميل روسي سابق.

وقالت ماي إن الدبلوماسيين -الذين مُنحوا فترة أسبوع واحد لمغادرتهم- هم “ضباط استخبارات غير مُعلنين”.

كما ألغت دعوة إلى وزير الخارجية الروسي لزيارة بريطانيا، وقالت إن العائلة المالكة لن تحضر كأس العالم في وقت لاحق من هذا العام كما كان مقررا.

يشار إلى أنه عُثِر بالأمس، على المعارض الروسي نيكولاي غلوشكوف، ميتًا في منزله في العاصمة البريطانية لندن، بعد نحو أسبوع واحد من العثور على ضابط المخابرات الروسي المتقاعد سيرغي سكربيل، 66 عاما، وابنته يوليا، 33 عاما، مغشيا عليهما على مقعد وسط مدينة سالزبري، وما زال الاثنان في حالة حرجة لكنها مستقرة.

وفي الرياض أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم  في بيان له، وفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، وأنه سيصلى عليه يوم غد الخميس بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

 

وفي باكستان قال مسؤولون إن مهاجما انتحاريا اقتحم بدراجته النارية نقطة تفتيش أمنية في شرق باكستان اليوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين.

وقال المسؤول بالشرطة حيدر أشرف لوكالة الأنباء الألمانية، إن التفجير وقع في ضواحي مدينة لاهور بالقرب من مركز ديني كان أحد الدعاة المسلمين يلقي خطبة فيه.

 

أدت أنجيلا ميركل، رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية في البرلمان الألماني “بوندستاج” كمستشارة اتحادية لألمانيا لفترة ولاية رابعة.

وأدت ميركل اليمين اليوم أمام فولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألماني “بوندستاج”، وختمته بعبارة: “فليساعدني الله!”.

وانتخب البرلمان الألماني ميركل مستشارة لألمانيا اليوم لفترة ولاية رابعة.

وأخيرا في الرياضة، حقق يوفنتوس انتصاره 12 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بفوزه 2-صفر على أتلانتا يوم الأربعاء في مباراة مؤجلة بسبب الثلوج، ليوسع الفارق مع نابولي لأربع نقاط في صدارة الترتيب.

وسجل يوفنتوس هدفا في كل شوط عن طريق جونزالو هيجوين وبليز ماتودي في أداء فعال على نحو معتاد من حامل اللقب الذي أصبح قريبا من احراز لقبه السابع على التوالي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق