رياضة

ميدو والثعلب وحجازي وساويرس وعلاء مبارك.. هؤلاء رفعوا راية محمد صلاح

أعلنوا دعمهم لمحمد صلاح في أزمته مع اتحاد الكرة

هؤلاء أعلنوا دعمهم لمحمد صلاح في أزمته مع اتحاد الكرة

زحمة

أثارت أزمة اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، نجم منتخب مصر والمحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، مع الاتحاد المصري لكرة القدم، ردود فعل واسعة، أغلبها تضامنًا وتأييدًا لصلاح ومطالبه التي قدمها للاتحاد، في صورة بيانات رسمية، وأعاد التأكيد عليها في فيديو “لايف” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتحدث محمد صلاح، عن أزمته مع اتحاد الكرة التي أثيرت مؤخرًا بين الطرفين بشأن بعض المطالب التي تقدم بها اللاعب عن طريق وكيله رامي عباس، وأدت إلى اشتعال حرب البيانات بينهما، وقال: “بالتأكيد لا أريد الدخول في صراعات أو مشاكل، لكن لا بد من سماع وجهة نظري، وأنا لا أتحدث باسمي كصلاح فقط”.

وأشار صلاح إلى مواجهته صعوبات خلال المعسكر الأخير للمنتخب منها صعوبة التحرك داخل الفندق بسبب الإقبال الجماهيري، واضطراره للنوم في الساعة السادسة صباحا.

ورفض صلاح التشكيك في وطنيته، مؤكدا على حبه الكبير لمصر.

وألمح صلاح إلى انتهاك خصوصيته مرارا في معسكرات المنتخب بالسابق، مستشهدا بموقف دخول الأشخاص إلى غرفته في الفندق لالتقاط الصور والتحدث إليه، وهو أمر رفضه اللاعب.

وكان صلاح هاجم الاتحاد المصري لكرة القدم، وأبدى استياءه من “التجاهل المتكرر” للاتحاد لرسائله ورسائل محاميه، خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”.

ودخل صلاح في خلاف مع “الجبلاية” في أبريل الماضي، على خلفية استخدام صورة اللاعب في لوحات إعلانية، وعلى الطائرة التابعة للمنتخب بعد التأهل لمونديال روسيا، مما سبب له أزمة بسبب تعاقده مع شركة أخرى.

وعلى خلفية هذه الأزمة، أعلن العديد من الشخصيات الرياضية والسياسية والعامة والفنانين والمشاهير، تضامنهم ودعمهم للاعب، ومطالبه، من خلال رسائل تأييد ودعم نشروها عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز الداعمين لصلاح ومطالبه، اللاعب المصري المحترف سابقًا، أحمد حسام ميدو، الذي قال في تغريدات متتابعة عبر موقع “تويتر”، إن معظم اللاعبين عانوا في الفترة الأخيرة من سوء تنظيم المعسكرات والتحضيرات السيئة للفريق قبل مونديال روسيا.

وطالب ميدو اللاعبين بالتضامن مع صلاح وعدم تركه وحده في الأزمة، وناشدهم التحدث “بشجاعة” عن المشكلات التي يواجهونها و”أن يكونوا رجالا” ويكافحوا من أجل مستقبلهم كما يفعل صلاح الذي “تعود على النجاح فقط”.

كما كتب نجل الرئيس المصري السابق، علاء مبارك عبر حسابه الخاص على “تويتر” في تضامنه مع صلاح “من أفضل لاعبي كرةً القدم علي مستوي العالم، أصبح نجم عالمي في عالم الرياضة، أحسن دعاية لمصر، لاعب كرة مصري وشخصية متواضعة اسمه محمد صلاح، أصبح مثل أعلي لكثير من الشباب، يجب أن نحافظ عليه ونتعامل معه باحترام دون حقد أو غل”.

وكتب شريف إكرامي، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي: “كل ما تحدث عنه صلاح من تفاصيل خلال معسكر المنتخب الأخير في مصر من انتهاك لخصوصيته و إزعاجه بشكل لم يحدث من قبل، حقيقة. محمد صلاح لم يطلب أبداً أن يُعامل بشكل استثنائي أو اعتباره فريق داخل الفريق فلا داع لمحاولات لن تُجدي لتشويه صورته التي ترسخت داخل قلوب الجميع لمجرد خلاف”.

 وكتب حازم إمام، نجم منتخب مصر والزمالك سابقًا، عن فيديو محمد صلاح الذي أوضع فيه تفاصيل الأزمة مع الاتحاد: “الكلام اللي في الفيديو منطقي ومش صعب، إن شاء الله المعسكر القادم يكون في تغيير للأحسن نتقبل النقد ونحاول الإصلاح وتوفير مناخ جيد للاعبين”.

وكتب أحمد حجازي، نجم منتخب مصر والمحترف في نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي: “صلاح أهم لاعبي المنتخب والكل يحبه وأتمني حل المشاكل البسيطه وسوء التفاهم وتركيز الجميع يكون في الصالح العام للمنتخب في الفترة القادمة الصعبة و وقوف الجميع معا”.

وأضاف حجازي: “معني الصالح العام إن الحاجات اللي محمد قالها في الفيديو هي للصالح العام والفريق وتفيد الجميع والمشاكل بسيطة هي لأنها سهلة الحل من وجهه نظري”.

كما كتب الدكتور المنتج والمؤلف الدكتور مدحت العدل: “اتحاد الكرة الذي لم يحاسب نفسه وأعلن بعض أعضائه عن إستقالات وهمية من أجل إمتصاص غضب الأخرين لن يحس أو يفهم قيمة صلاح لمصر كقوة ناعمة رائعة.. لا تنتظروا شيئاً من الذين فشلوا حتي في إدارة مؤتمر صحفي.. البلطجة والبذاءة أسلوب حياة”.

وكتب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس: “استقالة اتحاد الكرة مطلب شعبي”.

 وتضامن الفنان يوسف الشريف مع نجم منتخب مصر، بالتدوين على هاشتاج #ادعم_محمد صلاح

وكتب لاعب منتخب مصر ومهاجم فريق سبورتنج براجا البرتغالي، أحمد حسن كوكا، سلسلة تغريدات قال فيها “محمد صلاح شخص أعرفه جيدا، أتفهم تماما ما يمر به داخل معسكر المنتخب، و أدرك أيضاً أنه قد لا يستطيع أن يتحرك بحريته وذلك بسبب عشاقه في كل مكان، فعلى سبيل المثال إذا طُلب من أحدنا صورة، فإنه يطّلب من صلاح ١٠٠ و بدون أيّ مبالغات”.

وأضاف: “في Liverpool صلاح لديه حرسه الخاص المعين له من قِبل النادي و هذا حق طبيعي لكل لاعب بأهميته و إمكانياته، بل إن النادي يعيي ذلك من تلقاء نفسه و لم يطلب صلاح منهم شيئاً”.

وتابع: “الكل يعرف من هو صلاح المحترف الخلوق المتواضع فلا داعي للإسترسال في هذا، لكن المهم أن اللاعب عندما طالب بحقوقه الطبيعية لم يتفرد بطلبها لنفسه فقط و لكنه طلبها لكل لعيبه المنتخب”.

وانهى تغريده بـ”و أخيرا أعلم جيداً مدى حرص جميع الأطراف في حل الموضوع لإن هدف الكل واحد في علو اسم المنتخب الوطني”.

وكتب الإعلامي عمرو أديب: “هو الإخوه في اتحاد الكره مش واخدين بالهم أن صلاح بقى محترف في إنجلترا وده في الغالب بيبقى ليه معامله تانيه. مقصدش معامله تفضيليه ولكن معامله احترافيه. وبلاش والنبى حكاية اللي عمل صلاح يعمل غيره أما تبقوا تعملوا غيره نبقى نتكلم. حوار مباشر سريع مع المحامى بتاعه يحل الموضوع فورا”.

وكتب الفنان مصطفى خاطر: “عيب يا كابتن يا كبير تقول كده علي أكتر شخصيه مصرية محبوبة وأكتر واحد بيفرحنا. الراجل طلباته في منتهي البساطة ولإنه محترم أكتر منكم جميعا مجابش سيره البلاوي الزرقة الكتيرة اللي بتحصل واللي عملتوها لكن الرد بتاعك كله غل وحقد وسلملي علي التيشيرتات يا..”.

 وكتب الفنان محمود العسيلي “وراك يا أبوصلاح في اَي حتة و في اَي مكان”.

وأعاد الفنان محمد هنيدي، نشر تغريدة الفيفا عن محمد صلاح، وعلق عليها ساخرًا “أنت عايز تتشهر على حساب الفيفا كمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق