رياضة

موعد مباراة مصر والمغرب والتشكيل الأقرب: والنني “لغز”

آخر هدف سجلته مصر في المغرب كان عام 1996 وآخر فوز كان عام 1986

زحمة

يخوض منتخب مصر في التاسعة من مساء اليوم مباراة دور الثمانية في بطولة الأمم الإفريقية في الجابون، ويواجه لاعبو المدرب هيكتور كوبر المنتخب المغربي على أرضية ملعب بورت جنتيل لتحديد من سيواجه بوركينافاسو في الدور نصف النهائي من البطولة.

من المقرر أن يخوض هيكتور كوبر اللقاء بالتشكيل الذي بدأ مباراة غانا الأخيرة في دور المجموعات، حيث يبدأ الحارس المخضرم عصام الحضري وأمامه رباعي دفاعي مكون من أحمد فتحي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد المحمدي، وفي الوسط يبدأ محمد النني وطارق حامد وأمامهما الثلاثي عبدالله السعيد ومحمود تريزيجيه ومححمد صلاح، وفي المقدمة مروان محسن.

لكن شكوى النني من الإجهاد اليوم قد تتسبب في تغيير في اللاعبين، حيث يدخل أحمد فتحي إلى عمق الملعب ويبدأ محمد عبدالشافي في مركز الظهير الأيسر، الذي غاب عن مباراة غانا للإصابة، أو المحترف الشاب كريم حافظ. وقالت مصادر إن “إجهاد النني” ليس سوى غضب اللاعب من الانتقادات الكثيرة التي وجهت إليه مؤخرا وتسببت في سوء حالته النفسية وعدم رغبته في لعب المباراة، ولذا يبدأ كوبر بسيناريو آخر عبر إشراك لاعب الوسط إبراهيم صلاح بجوار طارق حامد.

وقد يعاني اللاعبون أيضًا بعد سقوط أمطار غزيرة أمس بمدينة بورت جنتيل، حيث يقام اللقاء، قد تتسبب في سوء حالة أرضية الملعب الذي اشتكى منه اللاعبون في المباريات الأولى بدوري المجموعات. وكان المنتخب المغربي قد تقدم بطلب لنقل المباراة إلى ملعب آخر لكنه قوبل بالرفض من مسؤولي البطولة.

يذاع اللقاء حصريا على قنوات بي إن سبورتس الفضائية المشفرة.

ومن المنتظر أن يبدأ المنتخب المغربي بقيادة، المدير الفني الخبير في بطولات إفريقيا، هيررفي رينارد، بنفس اللاعبين الذين بدؤوا لقاء حسم الصعود ضد منتخب كوت ديفوار في مرحلة المجموعات حيث يبدأ في حراسة المرمى منير المحمدي وفي الدفاع المهدي بنعطية، مروان داكوستا، حمزة منديل، نبيل درار، غانم سايس. وفي وسط الملعب مبارك بوصوفة، كريم الأحمدي، فيصل فجر، وفي الهجوم يوسف النصيري وعزيز بوحدوز.

وتشهد لقاءات المنتخبين تفوقا كبيرا للمغرب، فيعود آخر فوز للفراعنة إلى عام 1986 في بطولة أمم إفريقيا بالقاهرة بهدف طاهر أبوزيد، وكان آخر هدف سجلته مصر في المغرب يوم 4 أكتوبر 1996 في تصفيات أمم إفريقيا برأس حسام حسن وانتهت بالتعادل 1-1.

ولعب الفريقان 30 مباراة رسمية وودية فاز فيها المنتخب المغربي 15 مرة ومصر في مواجهتين فقط وحسم التعادل 13 مباراة، وانتهت آخر مباراة جمعت الفريقين بالتعادل السلبي خلال بطولة أمم إفريقيا 2006 في القاهرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق