مصر في دقيقة

موعد بَدء العمل في مشروع “مثلث ماسبيرو”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 28 نوفمبر 2018

 

كشف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، خلال الاجتماع التنفيذي للمحافظة صباح اليوم، عن التفاصيل الكاملة والمخطط العام لتطوير وتنمية منطقة مثلث ماسبيرو.

أوضح عبد العال أن مشروع التطوير سيبدأ العمل به في بداية يناير المقبل، وهو يعد مشروعا قوميا، حيث يتماشى مع الخطة الإستراتيجية 2030 لتطوير المناطق العشوائية، ويتزامن مع تطوير منطقة القاهرة الخديوية، كما يستهدف جذب الاستثمارات والارتقاء بالموارد الاقتصادية للعاصمة.

وقال عبد العال إن منطقة مثلث ماسبيرو من المناطق العريقة والمتميزة بالقاهرة، حيث تضم العديد من المنشآت الهامة كمبنى وزارة الخارجية، ومبنى ماسبيرو، والقنصلية الإيطالية، ومسجد السلطان، ومتحف المركبات الملكية وفندق هيلتون رمسيس، بالإضافة إلى عدة عقارات ذات طابع معماري متميز والمطلة على شارع 26 يوليو.

وأكد أن مخطط التطوير يحيط به محوران رئيسيان من شارع الجلاء للكورنيش، كما سيتم تقسيم المنطقة إلى قطع أراضٍ سيتم تخصيص قطعة أرض منها لبناء منطقة سكنية للمواطنين الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى بعد انتهاء التطوير مع تزويدها بجميع الخدمات من محلات ودور حضانة ومدارس.

الرؤية المستقبلية لمنطقة ماسبيرو - المصدر - محافظة القاهرة

 

هيئة الأرصاد الجوية”. وفي مطار القاهرة الدولي، شهدت حركة الطيران، صباح اليوم، تأخر إقلاع 5 رحلات دولية أكثر من ساعة عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب ظروف التشغيل، وإلغاء إقلاع رحلة لعدم جدواها اقتصاديا لقلة الركاب.

تأخر إقلاع 5 رحلات دولية بالمطار لظروف التشغيل وأعمال الصيانة

من جانبه، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم، على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية “تحت التأسيس” في مدينة بدر، وهي أول منطقة حرة منذ عام 2014 تعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة في أنشطة الغزول الرفيعة والسميكة وإنتاج الأقمشة وإنتاج وتصنيع الملابس الجاهزة وتصنيع وتجهيز كل أنواع المهمات والأدوات المكتبية والأثاث سواء الخشبي أو المعدني أو البلاستيكي بنسبة مكون محلي تصل إلى 80%، في ما عدا الملابس الجاهزة بنسبة 100%، والمنطقة تستهدف تصدير بنحو 400 مليون دولار، وبها استثمارات بواقع 200 مليون دولار، وعدد العمالة المتوقع 3 آلاف عامل.

وقرر مجلس الوزراء اعتماد مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء ميناء جاف في مدينة السادس من أكتوبر، على مساحة 100 فدان، يسمى “الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بأكتوبر”، وذلك في إطار سعي وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، لتفعيل أنشطة الموانئ الجافة، لتخفيف حركة نقل البضائع بريا وعن طريق السكك الحديدية، وتوفير خدمات التخليص الجمركي بالمناطق الصناعية الكبرى، ضمن خطة الدولة 2030 لتوفير كل التيسيرات لحركة تداول البضائع والحاويات.

وعلى صعيد آخر، شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبانوس كامينوس وزير الدفاع اليوناني، وسافاس إنجيليديس وزير الدفاع القبرصي المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك “ميدوزا -7” والذي تنفذه عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكل من مصر واليونان وقبرص ويستمر لعدة أيام غرب جزيرة كريت في اليونان.

وشمل التدريب عددا من الأنشطة والفعاليات أظهرت مستوى التعاون والتنسيق الوثيق بين القوات والقدرة على العمل الجماعي المشترك.

وزراء دفاع مصر وقبرص واليونان يشهدون المرحلة الرئيسية للتدريب «ميدوزا 7» 

ورياضيا، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، توقيع غرامة بقيمة 100 ألف دولار، على النادي المصري البورسعيدي.

يأتي ذلك، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة المصري وفيتا كلوب، في نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية، بملعب الشهداء، في العاصمة الكونغولية كينشاسا، والتي انتهت بهزيمة المصري برباعية نظيفة.

وجاءت العقوبة بسبب اختراق فريق المصري حقوق “كاف”، بالإضافة إلى ما بدر من أعضاء مجلس الإدارة بالاستاد وفندق الإقامة، من تخريب وتكسير بعض الأغراض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق