مصر في دقيقة

موعد انتهاء موجة الرياح والأتربة.. مصر في 13/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 13 يناير 2019

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض منذ صباح الأحد إلى موجة من الرياح والأتربة تختلف شدتها من حيث الأماكن والأوقات، حيث تزداد في السلوم وسيدي براني وتتحرك نحو الإسكندرية ثم القاهرة مساء الأحد، وهي ريح غربية وجنوبية غربية وقد تصل إلى حد العاصفة بعد الظهر كما أنها ستصل إلى الصعيد مع فرصة سقوط الأمطار على جميع أنحاء الجمهورية خلال اليومين المقبلين.

وأضاف «عبدالعال»، في بيان، أن هذه الموجة قادمة من جنوب وغرب البلاد وأنها ستهدأ غدا الاثنين، لكنها ستعاود النشاط منذ صباح الثلاثاء المقبل وتعود للهدوء مرة أخرى الأربعاء المقبل حتى تنتهي في نفس ذلك اليوم.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد المسافرين على الطرق السريعة بتوخي الحذر من جراء نشاط الرياح والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة، كما نصح مرضى الأمراض الصدرية بالابتعاد عن الحركة في الشارع المليء بالأتربة والمكوث بالمنزل حتى تهدأ حالة الجو.

وعلى صعيد آخر، وافق مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال،علي قرار رئيس الجمهورية، رقم 17 لسنة 2019، بمد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018، لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء 15 يناير 2019، وذلك بموافقة أكثر من ثلثي أعضاء المجلس وقوفًا.

ومن جهتها، وافقت النيابة العامة على الطلب المقدم من شادي أبو زيد، معد برنامج أبلة فاهيتا، بتمكينه من حضور إجراءات دفن والده الذى وافته المنية مساء أمس وحضور العزاء.

وأعلن مختار منير، محامي شادي أبوزيد مراسل برنامج أبلة فاهيتا، أن نيابة أمن الدولة العليا قد وافقت علي الطلب المقدم بتمكين المراسل المسجون من حضور إجراءات دفن والده والعزاء.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الآثار، مساء الأحد، إزالة الدعامات المعدنية “المسامير” المثبتة في رأس تمثال متحف سوهاج بعد ضمان التأكد من عملية التثبيت على القواعد، وذلك بعد يوم من تداول صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي لرأس الملك رمسيس الثاني المُثبتة بمسامير داخل المتحف القومي بمحافظة سوهاج.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي، أن الدعامات المعدنية تستخدمها جميع متاحف العالم والمتاحف المصرية لتثبيت القطع الأثرية ثقيلة الوزن وضخمة الحجم. وقالت إن القطع الأثرية بالمتحف يصل وزن الواحدة منها إلى أكثر من ربع طن، مما كان يستوجب استخدام هذه الدعامات المعدنية من أعلى لضمان استقرار القطع على قواعد العرض الدائمة لها من أسفل.

ورياضيًا، أعلن النادي الأهلي رسميا ضم حمدي فتحي لاعب انبي، لمدة 4 سنوات ونصف، تبدأ من يناير الجاري.

وكشف الأهلي عبر موقعه الرسمي، إنهاء الإجراءات المالية والإدارية الخاصة باللاعب.

وذكر الموقع الرسمي أن اللاعب سينتظم في تدريبات الأهلي الجماعية اعتبارًا من يوم الإثنين.

حمدي فتحي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق