العالم في 60 ثانية

موعد الإعلان عن “خطة السلام” في الشرق الأوسط.. العالم في 17/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 17 أبريل 2019

قال كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، إن الكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسط لن يتم قبل يونيو/حزيران المقبل، أي بعد نهاية شهر رمضان، وفقا لمسؤول بإدارة ترامب.

وأكد المسؤول أن كوشنر أبلغ عددا من السفراء في واشنطن أن الكشف عن الخطة لن يتم قبل يونيو المقبل، أي بعد نهاية رمضان.

وأرجع كبير مستشاري ترامب سبب اختيار هذا الموعد للإعلان عن الخطة، إلى الانتهاء من تشكيل حكومة ائتلاف إسرائيلية.

كوشنر يكشف عن موعد الإعلان عن "خطة السلام" في الشرق الأوسط

وفي السودان، قال مصدران من عائلة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير إنه نقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وذكر مصدر في السجن إن البشير محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة.

وأشار المصدران من عائلة البشير إنه كان محتجزا تحت الحراسة المشددة منذ أن عزله الجيش يوم الخميس الماضي في المقر الرئاسي الموجود داخل المجمع الذي يشمل أيضا وزارة الدفاع.

وفي سياق منفصل، تعهد فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، بتقديم المشير خليفة حفتر، قائد قوات شرق ليبيا التي تسمى بـ”الجيش الوطني الليبي” إلى محكمة الجنايات الدولية باعتباره “مجرم حرب”.

جاء ذلك في بيان نشرته حكومة الوفاق الوطنية على صفحتها بفيسبوك، ونصه: “أكد القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي السيد فائز السراج خلال جولته التفقدية للأحياء السكنية التي تعرضت للقصف في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بأن المجرم الذي قام بهذا العمل سينال جزاءه، وقال إنها هجمة بربرية وحشية قام بها المجرم حفتر على حي بو سليم وعلى حي الانتصار، تؤكد وحشيته”.

ومن ناحيته، كلف الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، مساء اليوم، رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو (69 عاما)، بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد أن ضمن الأخير الأغلبية البرلمانية اللازمة.

وسلّم ريفلين، إلى نتنياهو، كتاب التكليف بتشكيل الحكومة، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الإسرائيلية

ورياضيًا، أهدر باريس سان جيرمان فرصة أخرى لحسم لقبه الثامن في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد أن خسر بتشكيلة شهدت الكثير من التغييرات 3-2 أمام نانت المتعثر، يوم الأربعاء.

وكان الفوز سيضمن اللقب لسان جيرمان مع تبقي ست مباريات، لكنه أضاع تقدمه بهدف داني ألفيس وترك التفوق لأصحاب الضيافة بأهداف دييجو كارلوس وعبد المجيد واريس بجانب هدف ذاتي لألفيس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق