العالم في 60 ثانية

موظفو السفارات الإسرائيلية حول العالم يعلنون إضرابا عاما.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 30 أغسطس 2018

 

أعلن موظفو السفارات الإسرائيلية حول العالم إضرابا عاما، من المتوقع أن يشارك فيه نحو 600 موظف، احتجاجا على ظروف العمل وتأخر الرواتب.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الإضراب العام سيبدأ صباح الجمعة 31 أغسطس، ومن المتوقع أن يصاب العديد من البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية حول العالم بشلل جراءه.

إضراب عام لموظفي السفارات الإسرائيلية حول العالم

ومن جانبه، هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رئيس شبكة سي إن إن الإخبارية، جيف زوكر، على موقع تويتر، قائلا إنه يجب أن يطرد من منصبه، وقال: “كراهية وانحياز” سي إن إن الشديدين تجاهه أعاقا “عمل المؤسسة”.

ترامب وصف جيف زوكر بالصغير

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، أصيب رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير الفلسطيني وليد عساف، برصاصة مطاطية بالأذن، فيما جرح 4 آخرون خلال اعتداءات إسرائيلية على المواطنين في بلدة رأس كركر غرب رام الله.

وفي اليونان، ألقت السلطات القبض على السباحة السورية سارة مرديني، البالغة من العمر 23 عامًا، بعد قيامها بإنقاذ مركب للمهاجرين من الغرق كانت في طريقها إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وأعلنت السلطات اليونانية أنها اعتقلت ما يقرب من 30 شخص، قائلة أنهم ينتمون إلى جمعيات أهلية تعمل على مساعدة المهاجرين لدخول البلاد بطرق غير قانونية.

ورياضيًا، فاز الكرواتي لوكا مودرتيش نجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موناكو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق