سياسة

موجة حر مُتصاعدة وتمتد لدول أخرى.. تعرَّف على موعد نهايتها

وتمتد إلى دول أخرى في المنطقة

زحمة

حذَّرت شبكة “أكيوريت ويثر” المتخصصة في الأرصاد الجوية، من موجة حارة “خطيرة” تضرب مصر من الثلاثاء حتى الجمعة، وتمتد إلى دول أخرى في المنطقة.

وحسب تقرير الشبكة ارتفعت درجة الحرارة في القاهرة إلى ما فوق 38، الثلاثاء، مع توقعات بمزيد من الارتفاع التدريجي حتى يوم الجمعة، حيث تصل إلى 43 درجة، و42 في الإسكندرية والساحل الشمالي.

ونصح خبراء الأرصاد بتجنّب الأنشطة الخارجية خلال النهار، وارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة، والحصول على فترات راحة في الظل.

وقالت “أكيوريت ويثر” إن الموجة ستمتد بسرعة إلى بلاد الشام والعراق وتركيا، من الأربعاء إلى الجمعة، حيث ستزيد درجات الحرارة على الأربعين، وأشارت الشبكة إلى أن الموجة الحارة ستنتهي السبت، بفعل رياح معتدلة قادمة من أوروبا تهب على المنطقة.

وقال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي ستبدأ خلال ساعات هي الأقوى في 2019 حتى الآن، مضيفًا: “لأن النصف الثاني من الربيع يتميز بارتفاع درجة الحرارة بشكل أكبر من فصل الصيف نفسه”.

وأضاف عطا في تصريحات لـ”مصراوي”، اليوم الثلاثاء: “درجات الحرارة دي مش هنشوفعها في الصيف، لكننا نشعر أن حرارة الصيف أكبر من موجة الحر الحالية بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة والتي تصل إلى 85%”.

وأكمل عطا: “في حين أن درجة الرطوبة المتوقعة يصل حدها الأقصى إلى 50%، وهو ما يعني أن موجة الحر المُقبلة شديدة لكنها جافة”.

ومن المتوقع أن تشهد مصر موجة حارة تبدأ اليوم، وتستمر خلال الثلاثة أيام المُقبلة، حيث صنفها خبراء الطقس بـ”الأقوى منذ بدء 2019″، وأن درجات الحرارة ستتخطى المعدل الطبيعي بنحو 10 درجات، لتصل إلى 44 درجة على القاهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق