زحمة

موت آخر ذكر في العالم.. الأرض تفقد وحيد القرن الأبيض الشمالي

حاول المسؤولون تزويجه من خلال تطبيق “تيندر” للمواعدة!

لم يتزوج آخر وحيد قرن أبيض ذكر في العالم ولم يتسن له الإنجاب، وبعد أن فشلت كل المحاولات لتزويجه العام الماضي بإحدى أنثيين، ناجين (27 عاماً) وفاتو (17 عاما)، نشر المسؤولون عن محمية (أو.آي بيجيتا) الكينية حالته على تطبيق “تيندر” للمواعدة على أمل جمع تبرعات تكفي لسداد علاج الخصوبة المطلوب والتي تبلغ تكاليفه 9 ملايين دولار.

وقالت المحمية إن آخر ذكر في العالم من حيوان وحيد القرن الأبيض الشمالي نفق لتتبقى أنثيان فقط من سلالته على قيد الحياة في العالم.

وذكرت المحمية، التي كانت تتولى رعاية وحيد القرن، في بيان: “بحزن بالغ تعلن محمية (أو.آي بيجيتا) وحديقة حيوان دفور كرالوفي نفوق (سودان) آخر ذكر في العالم من وحيد القرن الأبيض الشمالي في المحمية بكينيا في 19 مارس 2018 عن 45 عاماً”.

وأشارت إلى أنها قررت مع مسؤولي الحياة البرية والجهات التي كانت تتولى رعاية “سودان” في السابق، قتله الإثنين رأفة به بسبب التدهور السريع في حالته الصحية.

وكان سودان يعاني من مضاعفات كبر السن التي أثرت على عضلاته وعظامه وتسببت في إصابته بجروح جلدية كثيرة.

وقضى سودان أسبوعين في أواخر فبراير وأوائل مارس راقداً في حظيرته لصعوبة حركته بسبب جرح عميق في ساقه الخلفية اليمنى.

ويقول نشطاء الحفاظ على التنوع الحيواني إن الأمل الوحيد في الحفاظ على السلالة هو من خلال تقنيات التلقيح الاصطناعي عبر استخدام حيوانات منوية مخزنة من ذكور وحيد القرن وتلقيح بويضات الإناث المتبقية.

اقرأ ايضاً :   المتحدث العسكري السابق ينضم لحزب الوفد.. واستقالة البدوي ونائبه
غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر