منوعات

مواليد من 1977 لـ1983 جيل خاص جدًّا.. تعرّف على سماتهم

هل أنت من مواليد تلك الحقبة الزمنية الصغيرة؟ إليك التقرير التالي:

gosocial

ترجمة وإعداد: ندى الخولي

هل سبق وسمعت عن مصطلح “الجيل العاشر- X” و”جيل الألفية” اللذين يشيران إلى جيلين مختلفين من الناس؟

إذن دعنا نعرفك ماذا يقصد بهذه الأجيال في التقرير التالي وفقًا لموقع gosocial.

جيل “X” يُقصد به المواليد من منتصف الستينيات حتى أوائل الثمانينيات، و”جيل الألفية” عادة ما يُقصد به المواليد الأحدث في الفترة من الثمانينيات حتى التسعينيات.

لكن إذا ما كنت من مواليد الفترة من 1977 حتى 1983، فهل تعرف إلى أي منهما تنتمي؟ هذا هو السؤال الذي طرحه موقع “جو سوشال” في تقرير بعنوان “المواليد في الفترة من 1977 حتى 1983 مُنحوا أسماء جديدة”.

وحسب التقرير، فمن الواضح أن الحيز الزمني ما بين العامين 1977 حتى 1983 هو 7 سنوات فقط، لكنهم يمثلون جيلًا من الناس نموا بين جيلين مختلفين للغاية، هم بمثابة الجسر ما بين “البث التناظري والرقمي”، وهو ما جعل البروفيسور وود مان، أستاذ علم النفس، يصنفهم بشكل مغاير.

فكر في الأمر لثانية، الأشخاص مواليد من 1977 حتى 1983 لم يولدوا في عصر التكنولوجيا مثل جيل الألفية، لكنهم ما زالوا صغارًا بالقدر الكافي ليتكيفوا سريعًا مع الثورة التقنية الهاجمة.

هم الجيل الأخير الذي تربى بدون تكنولوجيا، لكنهم في نفس الوقت الجيل الأول الذي اعتنق الكتابة النصية ووسائل التواصل الاجتماعي والتعارف عن طريق الشبكة العنكبوتية عندما وصل لسن العشرين.

هو الجيل الذي يتذكر “الوكمان” و”جهاز الفيديو”، لكنه أيضًا عاصر الـ”أيبود” والـ”دي في دي”. هو الجيل الذي سجّل الأغاني من خلال الراديو عندما كانوا أطفالًا، لكنهم أيضًا الجيل الذي شب على حب الـ”آي تيونز” و”سبوتيفاي”.

تلك هي الأسباب التي دفعت البروفيسور “وودمان” لتعريف مواليد الفترة من 1977 حتى 1983 بـ”الجيل الوسط ما بين الجيلين العاشر-X والألفية”، وأسماه “X ألفية”.

يقول “وودمان” إن “الفكرة في أن هذا الجيل الصغير الواقع ما بين جيل X الذي يوصف بـ”الجيل المكتئب ذي التيشيرت القطني، وأطفال موسيقى فريق (جرونج) الذي أعقب فريق (بيبي بومبر)، وبين جيل الألفية المعروفين بالتفاؤل وهوس التكنولوجيا وربما القليل من الثقة بالنفس”.

لكن من هم تحديدًا جيل الـ”X ألفية”؟

  • جيل صغير ولد على أعتاب السنوات ما بين جيلي “العاشر” و”الألفية”.
  • ولدوا في ما بين عامين 1977 و1983 “السنوات التي صدرت فيها النسخة الأصلية من ثلاثية أفلام Star Wars أو حرب النجوم”.
  • شهد جيل “X ألفية” في طفولته عصر التناظرية، وفي بلوغه عصر الرقمية.
  • يجمعون ما بين لا مبالاة الجيل العاشر، وتفاؤل جيل الألفية وحيويته.

“فهل أنت من هذا الجيل؟ إذا كانت إجابتك بنعم؛ فأهلا بك في نادي “X ألفية” وتأكد من نشرك للخبر واستدعائك لغيرك من نفس الجيل ليعرفوا أكثر عن أولئك الأشخاص المميزين جدا”، هكذا انتهى التقرير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق