العالم في 60 ثانية

مواطن يُعكر صفو حصول الحكومة الأردنية على ثقة البرلمان.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 19 يوليو 2018

حاول مواطن بعد حصول الحكومة الأردنية على ثقة مجلس النواب، إلقاء نفسه من شرفة النظارة في المجلس، إلا أن رجال الأمن منعوه من ذلك.

وبحسب صحيفة “المقر”، كان المواطن يريد وفق ما كان يتحدث به مخاطبة رئيس الوزراء الذي هرع إلى المواطن للحديث معه.

وحصلت الحكومة الأردنية على الثقة، إذ منح 79 نائباً الثقة وحجبها 42 نائباً بينما امتنع نائبان، وغاب 6 نواب.

وفي العراق، دعا رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، الذي فازت كتلته بالانتخابات العراقية في 12 مايو، جميع الساسة إلى تأجيل جهود تشكيل الحكومة الجديدة لحين الاستجابة لمطالب المحتجين بتحسين الخدمات في الجنوب.

وقال الصدر على “تويتر” في أول تعليق علني له على الاضطرابات التي تجتاح الجنوب “على كل الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات الحالية تعليق كل الحوارات السياسية من أجل التحالفات وغيرها إلى حين إتمام تلبية مطالب المتظاهرين الحقة”.

ومن فرنسا، قال متحدث باسم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الخميس، إن معاونا للرئيس أوقف عن العمل لمدة أسبوعين بعد أن شوهد وهو يضرب متظاهرا في شارع بباريس في مايو، الأمر الذي اعتبره زعماء المعارضة قرارا متساهلا للغاية.

وتنظم اتحادات العمال مظاهرات كل عام في عيد العمال في الأول من مايو أيار في فرنسا والتي عادة ما تؤدي إلى تدخل الشرطة.

وأظهر تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي رجلا يرتدي خوذة الشرطة يضرب متظاهرا مع رجال شرطة آخرين. وتبين لاحقا أنه أحد الموظفين بالرئاسة.

وعلى صعيد آخر، وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، الخميس، في زيارة رسمية تاريخية تستغرق ثلاثة أيام، يبحث خلالها قضايا التعاون المشترك بين البلدين.

ورياضيًا، أكد نادي مانشستر يونايتد الذي سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض جولة تحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد أن لاعبه الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز بات بإمكانه الانضمام إلى صفوفه.

ولم يكن سانشيز على متن الطائرة التي أقلت فريق يونايتد الأحد إلى لوس أنجليس الأمريكية بسبب ما اعتبره الدوري الإنجليزي الممتاز “قضية إدارية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق