سياسة

مهرجان لوكارنو السينمائي يختار فيلمين “أخضرين” من مصر

“أخضر يابس” و”الماء والخضرة والوجه الحسن” ينافسان في مهرجان لوكارنو السينمائي

زحمة

أعلن الموقع الرسمي لمهرجان لوكارنو عن اختيار فيلم “الماء والخضرة والوجه الحسن” للمخرج يسري نصر الله، للدخول في المسابقة الرسمية للدورة رقم 69 من المهرجان الذي يقام في سويسرا في الفترة من 3 إلى 13 أغسطس.

الفيلم من بطولة الفنانة ليلى علوي والنجم باسم سمرة ومنة شلبي وصابرين وإنعام سالوسة، ومن تأليف احمد عبد الله ويسري نصر الله، ومن إنتاج أحمد السبكي.

وكتبت الصفحة الرسمية للمهرجان على فيسبوك أن 17 فيلما مختلفا يتنافسون في المسابقة، بينهم 8 أفلام أجرجتهم نساء. ويشهد تنافسا بين صناع الأفلام الشباب والكبار والمواهب الجديدة والعائدة.

ويتناول العمل حياة طباخى الأفراح فى الأرياف، من خلال 3 طباخين، هم: ليلى علوى ومنة شلبى وباسم سمرة، وعلاقة هذه الفئة ببعضها، إضافة للمعاناة التى يواجهونها فى بعض الأحيان، والمواقف التى يقابلونها أيضًا أثناء تواجدهم فى أفراح فئات طبقية مختلفة.

كما يشارك فيلم “أخضر يابس” من إخراج محمد حماد في المهرجان خلال مسابقة “صناع سينما الحاضر” وهو أول فيلم مصري يتم اختياره في تلك المسابقة.

الفيلم من إنتاج خلود سعد ومحمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي، ويعد أول فيلم روائي طويل للمخرج بعد سلسلة من الأفلام الروائية القصيرة منها  فيلم “سنترال” عام 2008.

ويذكر أن المخرج يسري نصر الله قد شارك من قبل في المهرجان بأفلام “مرسيدس” عام 1993، و”المدينة” عام 1999.

مقالات ذات صلة

إغلاق