العالم في 60 ثانية

مقتل البغدادي.. الأحد 27/10/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

واستهدفت عملية عسكرية أمريكية في سوريا أبو بكر البغدادي، وقال عدد من المسؤولين الأمريكيين إن البغدادي كان هدفا لغارة ليلية، لكنهم امتنعوا عن الجزم بقتله، إلى حين إعلان ترامب عن ذلك رسميا في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

شكل المحتجون في لبنان يوم الأحد سلسلة بشرية في أنحاء البلاد في اليوم الحادي عشر من المظاهرات غير المسبوقة ضد السياسيين الذي يتهمونهم بالفساد ودفع البلاد نحو انهيار اقتصادي لم تشهده منذ الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

وتشابكت أيادي المحتجين على طول الطرق الساحلية اللبنانية بهدف تشكيل سلسلة بشرية تمتد بطول 171 كيلومترا من الجنوب إلى الشمال.

نتيجة بحث الصور عن سلسلة بشرية لبنان

كانت الشرطة البريطانية قد أعلنت مسبقا أن أغلب ضحايا شاحنة المهاجرين الذين ماتوا في بريطانيا من جنسية صينية، ولكن أكدت معلومات جديدة أن أغلب الضحايا هم فيتناميون.

وذكر قس من منطقة زراعية في فيتنام لوكالة “رويترز”، أن غالبية الضحايا الـ39 (8 نساء و31 رجلاً ) الذين وجدت جثثهم في شاحنة بالقرب من لندن الأسبوع الماضي فيتناميون على الأرجح حيث يعتقد أنهم جاؤوا من المنطقة التي يعيش بها.

وقال القس الكاثوليكي أنتوني دانج هو نام في بلدة ين تان النائية في إقليم ني آن بشمال وسط فتينام على بعد 300 كيلومتر جنوب هانوي إنه يتواصل مع عائلات الضحايا.

قالت شرطة هونج كونج إن محتجين مناهضين للحكومة أضرموا النار في متاجر ورشقوا أفرادها بالقنابل الحارقة يوم الأحد بعد أن أطلقت شرطة مكافحة الشغب وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق الآلاف في منطقة تسيم شا تسوي السياحية.

وتجمع المحتجون، وكثير منهم اتشحوا بالسواد وارتدوا أقنعة محظورة، لإدانة ما وصفوه بوحشية الشرطة خلال أكثر من أربعة أشهر من الاضطرابات في المدينة التي تحكمها الصين.

نتيجة بحث الصور عن هونج كونج احتجاجات

وقال بادي أوكسفورد، نائب رئيس مأمور مقاطعة هانت إن إطلاق النار وقع قبل منتصف ليل السبت في غرينفيل، على بعد 24 كيلومترًا جنوب غرب حرم كلية التجارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى