سياسة

مهاجم “مطار أورلي”قبل مقتله: ارتكبت حماقة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. السبت 18 مارس

نبدأ جولتنا الإخبارية من العالم اليوم من فرنسا، حيث أفادت السلطات أن منفذ هجوم مطار أورلي بباريس يحمل الجنسية الفرنسية ويدعى زياد بن القاسم، يبلغ 39 عامًا معروف لدى الاستخبارات والشرطة في قضايا سطو مسلح وتهريب مخدرات. وقال مصدر من الشرطة في وقت سابق من اليوم لرويترز أن المهاجم الذي استولى على سلاح جندية بالمطار وقتلته قوات الأمن بعد ذلك “مسلم متطرف” معروف للجهات القضائية والاستخبارات. وحسب وسائل إعلام فرنسية أرسل المهاجم القتيل رسالة لوالده وشقيقه قال فيها: ارتكبت حماقة. أطلقت النار على شرطي”. وذلك بعدما نفذ هجومه الأول أثناء مرور دورية شرطة بشمالي باريس.

 

صورة أولى للمشتبه به، زياد بن القاسم

وبدأ مسلحو المعارضة وعائلاتهم الخروج من حي الوعر آخر معقل لهم بمدينة حمص السورية باتجاه جرابلس في ريف حلب وفقا لاتفاق بين الحكومة والمعارضة. وبحسب الاتفاق، يخرج 400 من مسلحي المعارضة مع عائلاتهم متوجهين إلى 3 مناطق هي الريف الشمالي لحمص، وجرابلس في ريف حلب، وادلب، وهي مناطق تسيطر عليها المعارضة.

مسلحو المعارضة يصعدون إلى الحافلات

وقالت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين اليوم إن 40 لاجئا صوماليا على الأقل قتلوا قبالة ساحل اليمن في وقت متأخر يوم الخميس عندما هاجمت طائرة هليكوبتر سفينتهم. وكان اللاجئين في طريقهم من اليمن إلى السودان عندما تعرضوا لهجوم من طائرة أباتشي قرب مضيق باب المندب.

Photo

قال مجلس النواب الروسي،  في بيان نشر على موقعه الالكتروني في وقت متأخر من مساء الجمعة إنه وافق على اقتراح بفتح تحقيق في عمل مؤسسات إعلامية أمريكية في روسيا. وسيدقق التحقيق الذي ستجريه لجنة المعلومات والتكنولوجيا والاتصالات في الدوما في مدى التزام سي.إن.إن وصوت أمريكا وراديو ليبرتي ومؤسسات إعلامية أمريكية أخرى بالقانون الروسي.


أما في الرياضة، فاز وست بروميتش ألبيون 3-1 على أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت. وسجل المدافع كريج داوسون هدفين بضربتي رأس لوست بروميتش بواقع هدف في كل شوط وأضاف البديل هال روبسون-كانو هدفا بعد مشاركته مباشرة بينما جاء هدف أرسنال الوحيد بواسطة أليكسيس سانشيز.

Photo

 

مقالات ذات صلة

إغلاق