العالم في 60 ثانية

مهاجم برلين: أنا مصري!..العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

بداية من ألمانيا، في تطور جديد  بتحقيقات هجوم الشاحنة الدموي ، أعلنت السلطات، اليوم، عثورها على بصمات التونسي أنيس عامري المشتبه به في تنفيذ الهجوم الذي دهس مدنيين في سوق للكريمساس ببرلين، وأسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة آخرين مساء يوم الإثنين.

ونقلت سكاي نيوز عن ديرشبيغل الألمانية أن “عامري” قد ادعى في وقت من الأوقات أنه مصري بعدما صدر ضده تعميم إيطالي يحظر دخوله الأراضي الأوروبية.

واشتبهت السلطات في عامري بعد العثور على بطاقة هويته في الشاحنة التي استخدمت في الهجوم، وبدأت البحث عنه في كل الدول الأوروبية التي يمكنه دخولها وفق نظام التأشيرة الموحدة، وذكرت مصادر أن عامري كان تحت المراقبة حتى سبتمبر الماضي، وأن السلطات حققت معه في اشتباه بالتخطيط لعملية سرقة بهدف شراء أسلحة، لكن رفعت عنه المراقبة لعدم كفاية الأدلة.

وشيّعت روسيا اليوم، السفير الروسي، أندريه كارلوف، الذي اغتيل على يد ضابط تركي مساء الإثنين، وصفت تركيا وروسيا الحادث بأنه محاولة لتعطيل التقارب بين موسكو وأنقرة. اغتيل السفير أثناء إلقاءه لكلمة في معرض فني بأنقرة، بعد إطلاق ضابط تركي للنار عليه وهتف بعدها :” الله أكبر، لا تنسوا سوريا، لا تنسوا حلب”. 

وأرجأ مجلس الأمن اليوم بطلب من مصر التصويت على مشروع قرار لوقف المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية، وكان  الرئيس الأمريكي االمنتخب دونالد ترامب  قد دعا الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما لاستخدام  حق النقض(الفيتو) ضد مشروع القرار، مضيفًا أن السلام بين الإسرائيلين والفلسطينين لن يتحقق إلا من خلال المفاوضات بين الطرفين وليس من خلال الأمم المتحدة.

وفي المعركة المتواصلة في الموصل العراقية ، شن تنظيم داعش هجمات بثلاث سيارات على سوق خارجي في الموصل اليوم، قتل فيها 15 مدنيًا على الأقل، وثمانية من أفراد الشرطة. وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش أن مسلحي التنظيم يستهدفون المدنيين عمدًا في المناطق التي خسروها واستعداتها الحكومة العراقية.

أما في الرياضة، أعلن تونتهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم، تمديد تعاقده مع حارس مرماه الفرنسي هوجو لوريس ليستمر إلى 2022. وبات لوريس أحدث لاعب يجدد ارتباطه مع توتنهام بعد إبرامه عقود جديدة وبات لوريس أحدث لاعب يجدد ارتباطه مع توتنهام بعد إبرام عقود جديدة لثلاثي الدفاع كايل ووكر وداني روز ويان فرتونن وثنائي الوسط إيريك داير وديلي آلي والمهاجم هاري كين.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق