ثقافة و فن

من هو المسلم الأسمر الذي حصد الأوسكار مرتين؟

أفضل فيلم وأفضل ممثل مساعد

 

 

فاز الممثل ماهراشلا علي بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في  في Green Book في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 91.

هذا هو الفوز الثاني لعلي بجائزة أوسكار ، بعد حصوله على الجائزة في نفس الفئة في عام 2017 لـ Moonlight ، ليصبح أول ممثل مسلم يفوز بجائزة الأوسكار . وهو الآن أول ممثل أسود  ومسلم – يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد مرتين.

ويعد دينزل واشنطن هو الممثل الأسود الوحيد الذي فاز بجائزة الأوسكار أكثر من مرة.

تدور قصة الفيلم حول توني ليب (فيجو مورتينسون)، حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح د. دون شيرلي (ماهرشالا علي)؛ واحد من أرقي عازفي البيانو في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا.. ولأن دون شيرلي من أصل أفريقي أمريكي، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، المطاعم ومحطات الوقود. لتتمكن الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به.

وكان الكاتب المشارك في الفيلم والمنتج نيك فاليلونجا قد اعتذر في وقت سابق بعد اكتشاف تغريدة له معادية للإسلام واعتذر أيضا المخرج بيتر فارليلى بعد اتهامات بسوء السلوك الجنسي.

وفي كلمته، شكر علي فريق العمل والمخرج فارليلى على “قيادته وتوجيهه”. ثم خصص الجائزة لجدته ، “التي كانت تحمسني طوال حياتي، أخبرتني إذا لم أنجح في البداية أن أحاول ، وأحاول مرة أخرى … دفعني للتفكير بشكل إيجابي. لقد دفعتني للنجاح في كل خطوة على الطريق”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق