العالم في 60 ثانية

من ترامب إلى أردوغان: “لا تكن أحمق”.. الخميس 17-10-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 17-10-2019

BRUSSELS, BELGIUM – JGallup/Getty Images)

علمت بي بي سي من مصادر خاصة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ألقى رسالة نظيره الأمريكي دونالد ترامب “في سلة المهملات”.

في رسالة مؤرخة في التاسع من أكتوبر، أُرسلت بعد سحْب القوات الأمريكية من سوريا، قال ترامب في رسالته لأردوغان: “لا تكن عنيدا. لا تكن أحمق!”.

أثار انخفاض درجات الحرارة وتوقع سقوط مزيد من الأمطار في الأيام القادمة المخاوف في مناطق شمال شرق اليابان ومناطق أخرى في البلاد نتيجة إعصار هاجيبيس الذي ضرب اليابان مؤخرا.

أحالت سلطات التحقيق القضائية العسكرية في لبنان، 37 إرهابيا إلى المحكمة العسكرية في 5 قضايا منفصلة، وذلك لاتهامهم بارتكاب جرائم الانضمام إلى مجموعات وتنظيمات إرهابية مسلحة، واستهداف وحدات من الجيش اللبناني بعمليات عدائية، وارتكاب جرائم إرهابية داخل لبنان وفي الأراضي السورية.

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين أن 1100 لاجئ سوري عادوا خلال الـ24 ساعة الماضية إلى الأراضي السورية؛ من بينهم 453 لاجئا عادوا من لبنان عن طريق معبري “جديدة يابوس” و”تلكلخ”، بالإضافة إلى 647 لاجئا عادوا من الأردن عبر معبر “نصيب”.

نشر الفرنسي عادل رامي مدافع فنربغشة التركي، صورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقدم تحية عسكرية “مستفزة” على غرار لاعبي منتخب تركيا في مبارياتهم الأخيرة، دعما لغزو الجيش التركي لشمال شرقي سوريا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق