مجتمع

من بين 6000 متقدم : فيسبوك يقدم منحة لمجموعة “Surviving Hijab” لدعم المحجبات

لمساعدة الفتيات والسيدات المسلمات ممن يرتدين الحجاب

ترجمة: رنا ياسر

المصدر: Arab News

من المقرر أن يحصل جروب “سيرفايفنج حجاب Surviving Hijab” على الفيسبوك، لدعم المرأة التي ترتدي الحجاب، على منحة زمالة الفيسبوك، بعدما تم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

من بين أكثر من 6000 مجموعة تقدمت للحصول على المنحة، وقع اختيار فيسبوك على “سيرفايفنج حجاب”  بسبب توسع نشاطهم المجتمعي الإيجابي في بلاد عدة، وسوف تتلقى المجموعة منحة مالية للنمو ومساعدة المزيد من  السيدات والفتيات المرتديات الحجاب حول العالم.

هذه المجموعة أو المنصة التي تم إنشائها على يد منال رستم، أول رياضية مُحجبة تكون وجهًا لشركة “نايك” العالمية للملابس الرياضية، فهي صيدلانية مصرية، تبلغ من العمر 37 عامًا، وعاشت طفولتها بدولة الكويت.

فقد اُعتبرت أول سيدة مصرية تتسلق الجبال، على الرغم من الصعوبات التي واجهتها في بداية الأمر من رفض والدها، خوفًا من مخاطر تلك المغامرات، إلى التكاليف الباهظة التي لا بد من توافرها للتسلق، ولكنها تميزت عن غيرها من المصريات بالتحدي والإصرار والعزيمة على تحقيق أحلامها، متغلبة على العادات والتقاليد، إضافة إلى تحملها تكاليف رحلاتها الشاقة

وبعد الإعلان عن منحة الفيسبوك للمجموعة التي انشئتها منال، كتبت على موقع “إنستجرام”: “هذه لحظة فارقة وعظيمة لمجتمع يسعى للقضاء على الصور النمطية.. إلى كل فتاة مُحجبة تعرضت للإذلال، حُرمت من دخول المطاعم وحمامات السباحة والفنادق، وحُرمت من تولي وظائف معينة، اليوم هذه الجائرة لكِ، كي تتحدثين بصوت عال وقوي دون أن ينتابك خوف وقت وقوفك للدفاع عن حقك، شكرًا شركة فيسبوك  على منحنا منصة للتعبير  عن أنفسنا بهدف تغيير العالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق