أخبارمجتمع

“من أرسل صورتها العارية؟”..دعوى ضد أغنى رجل في العالم ..والسعودي بريء

بعد أزمة اختراق هاتفه

سي إن إن –  زحمة

رفع مايكل سانشيز، شقيق عشيقة الملياردير الأمريكي أغنى رجل في العالم  ومؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، دعوة قضائية ضد الأخير مهتما إياه بـ”التشهير”.

واتهم مايكل بيزوس بأنه يقف وراء إذاعة خبر أنه من يقف خلف تسريب صورة عارية لبيزوس، ادعت صحيفة ناشونال انكويرر الأمريكية أنها تمتلكها ولكن لم تنشرها، موجها أيضا الاتهامات إلى 10 من الأشخاص المحيطين بمؤسس أمازون منهم غافين دي بيكر المستشار الأمني الذي عينه بيزوس.

ورد محامي بيزوس على طلب التعليق، بالقول: “موكلي اختار التطرق للدعوى القضائية هذه في المحكمة ونحن سنقوم بذلك قريبا جدا”.

ويذكر أن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نشرت تقريرا، نهاية يناير الماضي، ألقت الضوء فيه أن هناك “أدلة” بيد الادعاء في مانهاتن تشير إلى أن شقيق عشيقة الملياردير، جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون هو من قام بتسريب صورهما لصحيفة ناشونال انكويرر.

وقالت الصحيفة في تقريرها على لسان أشخاص مطلعين على الموضوع: “رسائل نصية أطلعت عليها الصحيفة كانت من بين المواد التي تم تسليمها للادعاء الفيدرالي كجزء من تحقيقاتهم إن كانت ’أميريكان ميديا إنك‘ ناشر صحيفة ناشونال انكويرر  أقدمت على ابتزاز بيزوس..”

كانت الجارديان نشرت تقريرا لمراسلتها في واشنطن ستيفاني كيرشجايسنر بعنوان “قرصنة هاتف جيف بيزوس بواسطة ولي العهد السعودي”.

تستند المراسلة على ما قالته مصادر للجريدة عن أن هاتف جيف بيزوس، مالك ومؤسس شركة أمازون، تعرض للقرصنة عام 2018 بعدما تلقى رسالة على تطبيق واتس آب أرسلت فيما يبدو من حساب شخصي لولي العهد السعودي.

ويوضح التقرير أن “الرسالة المشفرة التي أرسلت من رقم هاتف محمد بن سلمان يعتقد أنها كانت تحوي ملفا به فيروس اخترق برمجة الهاتف المحمول لأغنى رجل في العالم حسب ما أشارت إليه التحليلات الرقمية للهاتف”.

وتقلت الصحيفة عن مصدر، طالب بعدم كشف هويته، قوله “الرجلان كانا يتبادلان الدردشة الودية على واتس آب حتى مايو عام 2018 عندما تم إرسال هذه الرسالة إلى هاتف بيزوس”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق