اقتصادمنوعات

“من أجل ابنتي” ..استقالة الاقتصادي العالمي محمد العريان

 الاقتصادي   محمد العريان يترك  منصبه في أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم بسبب ورقة صغيرة من ابنته ذات العشر أعوام

wide-Mohamed-El-Erian-620x349

أليس فيليبسون – تيليجراف

ترجمة – محمود مصطفى

كشف محمد العريان الذي ترك وظيفته كرئيس لأكبر شركات إدارة الأصول في العالم،  أنه استقال بعد أعطته ابنته ذات العشرة أعوام مذكرة فيها 22 حدثاً هاماً في حياتها غاب عنها العريان.

وترك المستثمر الذي تلقى تعليماً بريطانياً شركة “بيمكو” في يناير من هذا العام وسط شائعات عن علاقات متصدعة مع مؤسس الشركة بيل جروس.

ولكن العريان، الذي درس في كل من كامبريدج وأوكسفورد، اعترف  الآن بأن أسباباً شخصية لعبت دوراً في القرار بعد أن أدرك أنه لم يقض وقتاً كافياً مع ابنته.

من بين الأحداث التي غاب عنها المستثمر أول أيام ابنته ذات العشرة أعوام في المدرسة وأول مباريات الموسم في كرة القدم ولقاء المعلمين بالآباء.

العريان، 56 عاماً، والذي يعمل الآن ككبير المستشارين الإقتصاديين لشركة التأمين الألمانية “أليانز”، وهي الشركة الأم لـ”بيمكو”، قال لمجلة إدارة الثروة “ورث” “قبل حوالي عام، طلبت من ابنتي مرات عديدة أن تفعل شيئاً، أعتقد أنه كان أن تغسل أسنانها، بلا فائدة. ذكرتها بأنه قبل وقت ليس بالطويل كانت لتستجيب مباشرة ولم يكن سيتوجب علي أن أطلب منها عدة مرات لأنها كانت ستعرف من نبرة صوتي أني جاد.”

“طلبت مني أن أنتظر لدقيقة وذهبت لغرفتها وعادت بقطعة من الورق. كانت قائمة جمعت فيها الأحداث الهامة والانشطة التي قامت بها وغبت أنا عنها لارتباطات العمل. كان هذا نداء يقظة.”

“احتوت القائمة على اثنين وعشرين بنداً: من يومها الأول في المدرسة وأول مباراة كرة قدم في الموسم إلى لقاء المعلمين والآباء وموكب الهالوين،. إنزعجت ودافعت عن نفسي: كان لدي عذر جيد لكل حدث غبت عنه! سفر، لقاءات هامة، مكالمات هاتفية طارئة، مهام مفاجئة.”

“لكن اتضح لي أني غبت عن شيء أكثر أهمية بما لا يقاس، فبقدر ما كنت قادراً على الأمر، وبررته، فإن التوازن بين حياتي وعملي خرج عن السيطرة وكان عدم التوازن هذا يضر علاقتي الغالية جداً بابنتي لكوني لم أكن أخصص وقتاً كافياً لها.”

ساعات عمل العريان المرهقة كمدير تنفيذي لـ”بيمكو” كانت معروفة على نطاق واسع، وقال أصدقاء إنه في الأيام العادية كان جرس منبه العريان يضرب في الثالثة إلا الربع صباحاً ثم يصل إلى مكتبه في الرابعة والربع صباحاً ثم يرجع إلى أسرته في السابعة مساءاً ليتناول الطعام زيذهب للنوم في حوالي التاسعة إلا الربع مساءاً.

ومنذ استقالته من الشركة، التي تشرف على أصول تساوي أكثر من 1.9 تريليون دولار يقول العريان الذي يعيش في كاليفورنيا إنه يشغل الآن مجموعة من المناصب بدوام جزئي وهو ما يعطيه مرونة أكبر ويتبادل و وزوجته إيصال ابنتهما للمدرسة.

العريان ولد في نيويورك لكنه قضى طفولته في مصر قبل أن يلتحق بمدرسة داخلية في بريطانيا وهو الآن رئيس مجلس الرئيس باراك أوباما للتنمية العالمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق