أخبارسياسة

منشد أم كلثوم بعد إيقافه: تم التحقيق معي.. والإخوان مصدر الفتنة

بيان من الشيخ إيهاب يونس حول قرار إيقافه عن الإمامة والخطابة والدروس الدينيّة

Image may contain: 1 person, smiling

قال الشيخ الأزهري إيهاب يونس، يوم السبت، إنه أخطأ عندما “حمّل الزي الأزهريّ تصرفه الإنساني البسيط” عندما أدى أغنية “لسه فاكر” لأم كلثوم مؤكدًا على أنه زي “يجب احترامه وتقديره، وهو شرف له ولكل من ينتسب إلى الأزهر الشريف”.

وأضاف يونس أنه تم التحقيق معه وأنه يحترم قرار وزارة الأوقاف بإيقافه عن الإمامة والخطابة والدروس الدينية.

كان يونس ظهر يوم الإثنين الماضي، في برنامج “ست الحسن” على “ONtv” وغنى “لسه فاكر” لأم كلثوم وهو يرتدي الزيّ الأزهري، وأعلنت وزارة الأوقاف، الجمعة، إيقاف يونس وإحالته للتحقيق، مع إلحاقه كباحث دعوة بالإدارة التابع لها لحين انتهاء التحقيقات معه بمعرفة النيابة الإدارية بحسب بيان الوزارة.

وقال يونس، في بيانه بصفحته الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه ينتظر “بتمام الصبر والرضا كلمة القانون في أمره”.

وأضاف البيان” أقدّر شعور مَن انزعجوا من ڤيديو برنامج ست الحسن، الذي قمت فيه بأداء أغنية “لسه فاكر” للسيدة أم كلثوم، الذي تم نشره عبر عدد من صفحات جماعة الإخوان وكان أول من نشره الصفحة المسماة بـ”مكتب حراك مصر” التي قامت بدورها المعتاد من إشعال الفتنة وتكدير الصفو العام”.

وتابع “أريد أن أُطمئن أحبتي، والمهتمين بأمري؛ أنه تم التحقيق معي اليوم، وأنا بخير بفضل الله. أقدّر وقوفكم بجانبي، وأحترم قرار السيد وزير الأوقاف بإيقافي عن الخطابة والإمامة، وأنتظر -بتمام الصبر والرضا بأمر الله- كلمة القانون في أمري، والحمد لله على كل حال”.

وأوضح “خطأي هو أن حمّلت الزي الأزهري بتصرفي الإنساني البسيط، وهو زي يجب احترامه وتقديره، وهو شرف لي ولكل من ينتسب إلى الأزهر الشريف، الذي هو مَنشئي وبيتي ومأواي؛ فأنا أبرأ إلى الله من كل اتهام لي بعدم الحرص على مكانه ومكانته، والله تعالى أعلم بالنوايا وهو المطلع على القلوب”.

وأضاف “أما من علّقوا على المنشور؛ فأقول لهم جزاكم الله خيرا على ما قدمتموه من سب وقذف لي ولأهلي وأدعو لكم بالهداية. وكفى بالله وكيلاً بيني وبينكم”.

واختتم بيانه “أشكر كل من قدم لي النصيحة، والله أسأل أن يبصرني بعيوبي وأن ينور بصيرتي ومن أُحِب. وأخيراً؛ وجب التنويه على أنه لم يصدر مني أي تصريح لأي جهة، وأي تصريح على لساني سيتم نشره من خلال صفحتي الرسمية فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق