أخباررياضة

الدوري الممتاز ينطلق الثلاثاء.. وهذا جدول المباريات

الدوري المصري 2019.. 5 مديرين فنيين أجانب و12 مصريًا

زحمة

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدوري الأعرق في القارة السمراء، الدوري الممتاز المصري بنسخته رقم 60، حيث ينطلق قطار الدوري غدًا الثلاثاء بمباراتين، حيث يلتقي فريق المقاولون العرب نظيره طلائع الجيش، ويواجه فريق بتروجت الزمالك في افتتاحية المسابقة المحلية.

يدخل الأهلي والزمالك المسابقة تحت قيادة فنية جديدة، وهما الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لمازيمبي الكونجولي، ووادي دجلة الذي يقود القلعة الحمراء للموسمين المقبلين على أن يكون جهازه المعاون مصريًا.

وقود السويسري كريستيان جروس القيادة الفنية للزمالك لموسم واحد نظير مليون دولار بدعم من المستشار تركي آل الشيخ.

أما الإسماعيلي فتعاقد مع المدير الفني الجزائري خير الدين مضوي؛ ليصبح بذلك ثاني عربي يتولى قيادة الدراويش بعد التونسي نصر الدين النابي، ويصبح بذلك المدير الفني رقم 55 في تاريخ النادي الإسماعيلي منذ عام 48-49.

كما أعلن نادي “بيراميدز” الأسيوطي سابقًا عن تعيين البرازيلي ألبيرتو فالنتيم مديرًا فنيًا للفريق، ويساعده طاقم كامل برازيلي الجنسية.

ويتولي اليوناني تاكيس جونيس الإدارة الفنية لفريق وادي دجلة خلفا لطارق العشري، حيث يسعى للمنافسة على مركز متقدم بجدول الدوري للموسم الجديد.

وأبقت 10 أندية بالدوري على أجهزتها الفنية من الموسم الماضي، حيث استمر حسام حسن وجهازه المعاون تحت قيادة النادي المصري، بعد الإنجازات العديدة التي قدمها مع الفريق البورسعيدي في الموسم الماضي، وبطموح مختلف يدخل العميد موسمه الجديد بحثًا عن إنجاز يكتب في تاريخه التدريبي.

كما قررت إدارة نادي الإنتاج الحربي الإبقاء على مديرها الفني الحالي مختار مختار وتمديد عقده إلى موسم إضافي، بعد أن أنقذ فريق العجلات الحربية من الهبوط الموسم الماضي ليضعه في المناطق الدافئة.

وأيضا أبقت إدارة بتروجت على طارق يحيى المدير الفني الحالي للفريق بعدما قدم عروضًا جيدة حسنت من وضعية الفريق في جدول الدوري لتقرر الإدارة الإبقاء عليه لموسم آخر.

ويدخل الاتحاد السكندري المسابقة رقم 60 تحت قيادة المخضرم محمد عمر الذي نجح في إنقاذ زعيم الثغر من دوامة الهبوط في الأسابيع الأخيرة للمسابقة في الموسم الماضي، مما أعطى إدارة النادي الضوء الأخضر لتمديد عقده إلى موسم إضافي.

ويستمر محمد حلمي المدير الفني لطلائع الجيش الذي تولى المسؤولية خلفاً لحلمي طولان في قيادة الفريق العسكري بالموسم الجديد من أجل إعادة ترتيب الفريق فنياً وبدنيا.

كما أبقت إدارة نادي مصر المقاصة على المدرب الحالي للفريق طلعت مصطفى الذي تمكن من إخراج الفريق من عنق الزجاجة الموسم الماضي، لتقرر الإدارة رفع شعار الاستقرار باستمراره مديراً فنياً.

واستقرت إدارة إنبي على منح الفرصة للمدير الفني الحالي للفريق البترولي خالد متولي لإعادة هيكلة الفريق بعد ظهوره الموسم الماضي بمستوى متواضع لا يليق بالنادي البترولي.

وأبقت إدارة فريق المقاولون العرب على مديرها الفني الحالي علاء نبيل ليقود ذئاب الجبل الموسم المقبل.

وتمكن علاء عبدالعال من الحفاظ على قيادة نادي الداخلية بعد أن نجح في إبعاد نادي الداخلية مبكرًا من منطقة الهبوط الموسم الماضي.

وقررت إدارة الجونة منح الفرصة لهشام زكريا في قيادة الفريق بعد أن نجح بالصعود بهم إلى دوري الأضواء مرة أخرى.

وتعاقد نادي سموحة مع علي ماهر المدير الفني السابق لنادي الأسيوطي، الذي قدم أداءً رائعًا الموسم الماضي بمسابقتي الدوري والكأس.

ويدخل فريق حرس الحدود للموسم الجديد بقيادة عماد سليمان بشعار لا للعودة لدوري المظاليم، خاصة أنه توج باللقب الكأس “مرتين” عامي 2009 و2010، كما سبق وحصل على لقب السوبر المصري.

ولم يعلن نادي النجوم “نجوم المستقبل سابقًا” عن اسم مدير الفني حتى الآن، وإن كان كريم حسن شحاتة مدير الكرة بالفريق قال إن النجوم بصدد التعاقد مع مدير فني إسباني الجنسية، ليتولى مهمة قيادة الفريق خلفًا لضياء السيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى