ثقافة و فن

منسي الأسطورة وعشماوي الإرهابي.. ضابطان بالجيش المصري ولكن “الاختيار” مختلف

روايات طيبة يسردها رواد السوشيال ميديا عن الشهيد

مع عرض مسلسل “الاختيار” منذ أول أيام شهر رمضان، الذي يتناول قصة العقيد الراحل أحمد المنسي، الذي فقد حياته في هجوم إرهابي بسيناء، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي منشوات من مقاطع الفيديو والصور والحكايات التي وثقت حياة الراحل وأعادت تسليط الضوء على بطولاته.

صورة تجمع الإرهابي هشام عشماوي مع الشهيد أحمد المنسي وهم في نفس ...

وكان المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، وتوفي في 7 يوليو 2017، في هجوم إرهابي في شمال سيناء.

كما تداول رواد مواقع التواصل مجموعة من الصور والفيديوهات التي وثقت بطولات المنسي في سيناء، وصولا إلى تسجيل صوتي أخير سجله قبل وفاته، وهو في قلب المعركة، يؤكد فيها أن إرهابيين حاصروه هو وجنود آخرين، مشددا على أنه لن يستسلم ولن يترك الأرض لهم، وذلك قبل وفاته مباشرة.

ووثق مقطع فيديو تم تداوله، عملية تفتيش أجراها المنسي على سيارة، قيل إنها أول عملية تفتيش يجريها في سيناء.

كما نُشر مقطع فيديو آخر، يظهر المنسي وهو يشرف على تدريب لعناصر في  الصاعقة، مرددا خلاله عبارات محفزة داعمة للجيش المصري، ودوره المهم في الحفاظ على أرض مصر.

وقام الكثيرون بنشر صور توثق حياة المنسي منذ طفولته حتى دخوله في الجيش المصري، لكن أبرزها كان مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الراحل مع طفلته وهو يداعبها ويطلب منها تقبيله.

 

الإخوان منزعجون

فى أول رد فعل من إعلاميي الإخوان على عرض مسلسل ‏‏”الاختيار” ربط الإعلامى الإخوانى محمد ناصر الهارب فى تركيا، ‏بين تقوية جهاز المناعة للمصريين لمقاومة فيروس كورونا، وتجنب ‏مشاهدة المسلسلات خاصة مسلسل “الاختيار”، مدعيًا أن تجاهل ‏مشاهدة تلك الأعمال الدرامية يقوى جهاز المناعة.

ومن جهة أخرى، اعترضت شقيقة الرفاعي الارهابي على الممثل الذي يؤدي دور شقيقها لأنه يضع الكحل في عينيه، وهاجمت المخرج بيتر ميمي وفريق العمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق