منتدى شباب العالم يبدأ من شرم الشيخ.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 4 نوفمبر 2017

 

اهتمت الصحافة اليوم بالحدث الأبرز في مصر إذ ينطلق غدا فى مدينة شرم الشيخ، منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى و3 آلاف مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم، ومن المقرر أن يستمر المنتدى إلى 11 نوفمبر الحالى.

ومازال مطار شرم الشيخ يستقبل الوفود والقادة المشاركين في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

كما وصل إلى القاهرة، ظهر اليوم السبت، حاكم الشارقة، الدكتور سلطان القاسمي، على رأس وفد في زيارة لمصر، تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في فعاليات المنتدى.

وفور وصوله جمهورية مصر العربية قدم حاكم الشارقة إهداء تمثل في 354 قطعة أثرية تم ضبطها ومصادرتها بجهود رجال الجمارك في مطار الشارقة الدولي وهي مجموعة من القطع الأثرية المصادرة بالغة الأهمية في قيمتها الأثرية والتاريخية تعود للفترة الفرعونية وبعض العصور الإسلامية.

كما أعلن سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، جمال الشوبكي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيصل إلى مدينة شرم الشيخ، غدًا الأحد، في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، تستغرق يومين، وذلك للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم.

وخصصت الهيئة الوطنية للإعلام قناة تليفزيونية جديدة لنقل فعاليات المنتدى.

على صعيد آخر أكد أحمد فوزى، القيادى بحزب العيش والحرية تحت التأسيس، أن المحامى الحقوقى خالد على حسم موقفه بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بعد مداولات استمرت أسابيع مع رموز التيار المدنى، مشيرا إلى أنه سيعلن ترشحه رسميا فى مؤتمر صحفى يعقد بمقر حزب الدستور يوم الإثنين المقبل.

اقرأ ايضاً :   حبس محافظ حلوان.. مصر في دقيقة

على جانب آخر أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بدء تشغيل أكبر محطة شمسية لإنتاج الكهرباء فى مصر نوفمبر الحالي، وذلك ضمن مجمع محطات بنبان الشمسية فى أسوان، أكبر تجمع شمسى فى العالم بقدرات إجمالية تبلغ 1360 ميجا وات، مضيفا أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطات ربط القدرات الكهربائية للمحطة بالشبكة القومية للكهرباء.

نقلت صحيفة “اليوم السابع” عن مصدر مسئول بقطاع البترول، إن افتتاح حقل ظهر للغاز الطبيعى سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل، وأن بداية إنتاجه ستبدأ بنحو 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، تصل إلى 1.2 مليار قدم عند اكتمال المرحلة الأولى منه بربط كل الآبار والبالغ عددها نحو 6 آبار  على الإنتاج.

حقل للغاز الطبيعي

وفي الرياضة تنطلق اليوم، السبت، في تمام العاشرة مساء على ملعب محمد الخامس بالمغرب، مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة، بينما يحتاج الوداد للتعادل السلبي، بعد تعادله مع الأهلي بهدف لمثله في مباراة الذهاب ببرج العرب.

ويتوقع أن يضم تشكيل الآهلي كل من شريف إكرامي في حراسة المرمى، أحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وحسين السيد في الدفاع، رامي ربيعة وعمرو السولية، وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا في وسط الملعب، وجونيور أجايي ووليد أزارو في الهجوم.