“مناورات أمريكية ضد كوريا الشمالية.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 18 سبتمبر 2017

 نظم الجيش الأمريكي تدريبات على القصف الجوي مع كوريا الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية كما بدأت روسيا والصين تدريبات بحرية قبل اجتماعات الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة غدًا الثلاثاء التي من المرجح أن يهيمن عليها التهديد النووي الذي تمثله كوريا الشمالية.

وتأتي التدريبات العسكرية بعد أن أطلقت بيونجيانج صاروخا باليستيا آخر متوسط المدى فوق اليابان يوم الجمعة كما أجرت سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من سبتمبر أيلول متحدية بذلك عقوبات الأمم المتحدة وضغوطا دولية أخرى.

ومن الولايات المتحدة أيضًا، أطل الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمرة الأولى في الأمم المتحدة اليوم الاثنين وألقى خطابًا انتقد فيه المنظمة الدوليّة وقال إنها لم تصل إلى المستوى المطلوب وخاصة بعد زيادة ميزانيتها. وأضاف ترامب أن الأمم المتحدة يجب أن تعتمد أقل على البيروقراطية وأكثر على الناس.

ترامب

وأمرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق بتعليق الاستفتاء المرتقب بشأن استقلال إقليم كردستان العراق. وجاء في بيان صادر عن المحكمة أن قرارها بشأن إجراء الاستفتاء هو قرار قطعي وملزم ، وبالتالي يجب تأجيل الاستفتاء حتى يتم البت في مدى قانونيته.

وطالب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، رسميا إقليم كردستان العراق، بوقف الاستفتاء المزمع تنطيمه يوم الاثنين المقبل.

مقاتلون من البيشمركة خلال مسيرة مؤيدة لإجراء الاستفتاء

ودعت حركة حماس يوم الاثنين الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله إلى الإسراع باستلام مهامها في قطاع غزة في الوقت الذي لم تحدد فيه الحكومة موعدا لذلك.

اقرأ ايضاً :   ترامب: أوباما وكلينتون أسسا "داعش".. العالم في 30 ثانية

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في بيان صحفي ”فإن المطلوب من رئيس السلطة محمود عباس وحركة فتح السماح فوراً لحكومة الحمد الله بتحمل مهامها ومسؤولياتها كافة في غزة دون تعطيل أو تسويف“.

Image result for ‫حماس تدعو الحكومة الفلسطينية إلى سرعة استلام مهامها في قطاع غزة‬‎

ورياضيًا، سيعود كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد إلى المباريات أمام ريال بيتيس يوم الاربعاء بعد قضاء عقوبة إيقاف خمس مباريات في وقت يسعى فيه حامل اللقب لمواصلة الضغط على غريمه برشلونة متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وطرد رونالدو خلال الانتصار في كأس السوبر الاسبانية على برشلونة في 13 اغسطس وعوقب بالايقاف خمس مباريات بعد ان دفع الحكم ولم يشارك في اي مباراة بالدوري حتى الان هذا الموسم.

Image result for ‫رونالدو يعود مع سعي ريال مدريد للضغط على برشلونة المتصدر‬‎