إعلاماقتصادمجتمع

مم يخاف الناس حول العالم؟

مم يخاف الناس في العالم؟

Elpais

ترجمة دعاء جمال

التغير المناخي، الأزمة الاقتصادية والإرهاب، بين المخاوف الأساسية

ما هي مخاوف الناس في العالم؟

 وفقاً لمركز بيو للأبحاث، يعد التغيير المناخي، عدم الاستقرار الاقتصادي والإرهاب الجهادي، من المخاوف العالمية الأساسية التي تقلق الناس للغاية من بين مخاوف أخرى. نُشرت الدراسة  مستبقة مؤتمر “حول التغيرات المناخية” الذي سوف تعقده الأمم المتحدة في باريس شهر ديسمبر القادم، والذي اقترح أن يقيسوا ” تصورات التحديات الدولية” لدولة  وراء الأخرى.
على المستوى العالمي، نُظر للتغيرات المناخية كأكبر تهديد يواجه الإنسانية، من قبل أكثر من نصف الاربعين دولة التي تضمنتها الدراسة. وفي المجمل، يقلق 46% من سكان العالم بشأن تغيرات المناخ. وكان مواطني بوركينا فاسو الأكثر قلقاً، بنسبة 79% من الأشخاص شديدين القلق بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري. وقد تنبأ برنامج التطور للأمم المتحدة بأن بوركينا فاسو ” تعاني من أسوأ تأثيرات التغير المناخي.”

وبالنسبة للإرهاب الجهادي، تعد الدولة الإسلامية ثاني أكبر تهديد في نظر العالم، مع 41% ممن وضعوها كواحد من أكبر مخاوفهم. وأقل من 14 دولة وضعت المنظمات الإرهابية كمخاطر من أعلى درجة. أما البرنامج النووي الإيراني فيثير خوفا خاص لدي الإسرائيليين، مع شعور 53% بأنه من أكبر مخاوفهم. ويعد الأمريكان من ناحيتهم، الأكثر قلقاً من إيران بنسبة 63%.

بحثت المنظمة في 40 دولة في الفترة بين مارس ومايو 2015، مع ردود أكثر من 45 ألف شخص. حيث طُلب من  الناس  حول العالم أن يصنفوا أكبر مشاكلهم المعاصرة  اعتماداً علي كونها ” مقلقة للغاية، مقلقة شيئاً ما، ليست مقلقة للغاية أو غير مقلقة” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق