العالم في 60 ثانية

«ممنوع الحب» في باكستان.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الخميس 8 فبراير 2018 

أعلنت إسرائيل، الخميس، تعيين سفير جديد بالأردن، بعد أشهر من التوتر ببين البلدين، بينما أشار مسؤول رسمي أردني إلى عدم تسلم أي محررات رسمية بعد من الطرف الإسرائيلي بهذا الصدد.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان أن أمير وايسبرود عين سفيرا جديدا إلى الأردن.

وقتل أردنيان برصاص موظف في سفارة إسرائيل في عمان في 23 يوليو الماضي في محيط السفارة، وسمحت عمان للموظف بالمغادرة مع طاقم السفارة لتمتعه بالحصانة، وأثار استقباله بحفاوة في إسرائيل غضبا في الأردن.

خارج سفارة إسرائيل بالأردن

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلات تابعة للحكومة السورية نفذت ضربات جوية على الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة يوم الخميس مما أسفر عن مقتل 21 شخصا وإصابة 125 آخرين.

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن الطائرات دكت أنحاء عدة من الغوطة الشرقية التي هي عبارة عن جيب محاصر مؤلف من بلدات ومزارع قرب دمشق.

وعلى صعيد منفصل، قتل أكثر من مئة عنصر من القوات الموالية للنظام السوري في ضربات شنها التحالف الدولي بقيادة واشنطن “في حالة الدفاع المشروع عن النفس” في شرق سوريا، بحسب ما أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية الأربعاء. وقالت القيادة إن الضربات كانت ردا على “هجوم غير مبرر ضد مركز معروف لقوات سوريا الديمقراطية” (المدعومة من واشنطن).

ونظمت كوريا الشمالية الخميس عرضا عسكريا في بيونغ يانغ في الذكرى السبعين لتأسيس قواتها المسلحة استعرضت خلاله ترسانة صواريخها الباليستية العابرة للقارات، عشية افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية التي سيلتقي رئيسها الرئيس الفخري الكوري الشمالي وشقيقة كيم جونغ أون.

وتستفيد كوريا الشمالية المعزولة والتي تمتلك السلاح النووي مما توفره الألعاب الأولمبية من تغطية إعلامية بإرسالها فنانين ومئات من فتيات التشجيع كما وشقيقة زعيمها كيم جونغ أون.

وحظرت باكستان أي أحداث تروج لعيد الحب أو التغطية الإعلامية لمثل هذه الأحداث للسنة الثانية على التوالي بعد أن قضت محكمة بأن احتفالات عيد الحب لا تتماشى مع تعاليم الإسلام.

وأصدرت هيئة تنظيم الإعلام الإلكتروني في باكستان تحذيرا يوم الأربعاء لمحطات التلفزيون والإذاعة من بث أي أحداث تتعلق بعيد الحب.

وقالت الهيئة ”لن يقام أي حدث على المستوى الرسمي أو في أي مكان عام“. وفرضت محكمة إسلام اباد العليا الحظر العام الماضي بعد دعوى من مواطن قال إن الاحتفالات مستوردة من الغرب و”تتنافى مع تعاليم الإسلام“.

ورياضيا، يقول المدافع أنطونيو فالنسيا إنه يتعين على فريقه مانشستر يونايتد الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم رغم الفارق الذي يفصله عن المتصدر مانشستر سيتي والبالغ 13 نقطة.

ويحتل يونايتد المركز الثاني برصيد 56 نقطة قبل آخر 12 جولة من الموسم لكن فالنسيا يقول إنه لا يتعين على فريقه أن يفقد الأمل في هذه المرحلة من الموسم مستشهدا بنجاح الجار سيتي في التغلب على تأخره بفارق ثماني نقاط في آخر ست مباريات عندما توج باللقب في موسم 2011-2012.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق