اقتصادسياسة

ملياردير إماراتي: مصر تجاهلت استثمارا قدره 8.5 مليار دولار

الحبتور ساخرا: ربما لديهم ما يكفيهم من الاستثمارات

أرابيان بيزنس – كورتني ترينويث

 

أبدى خلف الحبتور، أحد أكبر مطوري دبي، تعجبه من عدم وجود رد من السلطات المصرية على عرضه باستثمارات تصل إلى 8.5 مليار دولار.

كتب،الملياردير ورئيس مجموعة الحبتور، بشكل مباشر إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في ديسمبر، واستعرض خططه التي تهدف لبناء مشروع تنمية ضخم باستخدامات متعددة في القاهرة،ويعتمد على مشروع مدينة الحبتور المشابه الذي يتم بنائه في دبي الآن.

8.5

وذكر الحبتور في حوار مع أرابيان بيزنيس، أنه لم يتلق أي رد. وأكد أنه كان سيتقبل أي استجابة سلبية، وقال إن أغلب الحكومات لا تتجاهل بشكل تام مثل تلك الفرصة الاستثمارية الضخمة.

وعبّر عن دهشته وقال ساخراً: ”أنا لا ألومهم، ربما مشغولون بأشياء أخرى، أولويات أهم من 8.5 مليار دولار. ربما لديهم ما يكفيهم (من الاستثمارات).“

وأضاف الحبتور أن مشروعه كان سيشمل مدرسة دولية، وملعبين للبولو، وآخر للجولف بجانب مجمع تجاري، لخلق مجتمع نابض بالحياة و”معلم جديد بالقاهرة.“ كان سيوفر الكثير من الوظائف التي حتاجها كثير المصريين، ويدعم الاقتصاد.

يواجه السيسي أكبر تحد شعبي منذ وصوله إلى السلطة، وسط تراجع الاقتصاد وزيادة العنف، وخصوصاً في سيناء.

شكت كثير من شركات الطيران الأجنبية من عدم قدرتهم على سحب دخلهم من الدولة بسبب قلة العملة الصعبة، فيما زعم السيسي أنه دعم الاقتصاد بحفر قناة السويس الثانية التي لم تعمل بشكل جيد إلى الآن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق