أخبارسياسة

ملك المغرب مع تميم قطر: هذه ليست صورتي!

أزمة بسبب صورة ملك المغرب مع أمير قطر

روسيا اليوم- زحمة

نفى ياسر الزناكي، مستشار العاهل المغربي، أن يكون الملك محمد السادس قد التقط صورة في قطر وهو يحمل وشاحًا مدون عليه “لكم العالم ولنا تميم”، مؤكدًا أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي “مُفبركة”.

ووصل العاهل المغربي الملك محمد السادس، الأحد الماضي، إلى العاصمة القطرية الدوحة، وهي الزيارة الأولى له منذ بدء الأزمة بين قطر وعدة دول أخرى على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وقال الزناكي، “لقد كنت بجانب جلالة الملك خلال تنقلاته في إطار هذه الزيارة، ولم يقم قط بأخذ أية صورة أو حمل أي وشاح”. وأضاف في تصريحات صحفية “لقد تفاجأنا بهذه الصورة، وأن الأمر مجرد فبركة واضحة”.

وأعلن مكتب الاتصال الحكومي القطري، أيضًا أن الصورة “مركبة”، وقال في بيان رسمي إن “الصورة المركبة التي أظهرت الملك المغربي محمد السادس يحمل وشاحًا أثناء تجوله في أحد أسواق الدوحة، فعل غير مقبول لمحاولة إفشال الزيارة”.

وأوضح البيان أنه سيتم التحقيق لمعرفة من حاول تأليب الرأي العام أو المساس برموز الدول، مشيرًا إلى أن “الفبركات الإعلامية نالت في بعض الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا خلال الفترة الماضية”.

وجاءت زيارة قطر، بعد زيارة عمل للإمارات، بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبيـ حيث شارك الأربعاء الماضي في افتتاح متحف لوفر أبوظبي، كما عقد هناك مباحثات ثنائية تناولت عدة قضايا ذات طابع إقليمي ودولي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق