أخبارإعلامسياسة

مكرم: شوية معر*ين بيقولوا نتصالح.. ومنتقدون: أين الغرامة؟ (فيديو)

رئيس المجلس الأعلى للإعلام يتلفظ بكلمة بذيئة على الهواء (للكبار فقط)

فوجئ المشاهدون برئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقيب الصحفيين الأسبق، يتلفظ بلفظ خارج على الهواء مباشرة في أثناء كلمته في مؤتمر نظمته الهيئة الوطنية للصحافة حول المعايير المهنية لتغطية للانتخابات أمس السبت، وقال مكرم في كلمته خلال ندوة بعنوان “الصحافة والانتخابات الرئاسية”، إن جماعة الإخوان انتهت وفكرها لا يمكن أن يصلح للغد، وهي على وشك الانتهاء وتلفظ أنفاسها الأخيرة، ومع ذلك يطلع شوية “معرّ*ين” وأنا متأسف لاستخدام هذا، ويقولولك نتصالح”.

وأثار اللفظ الخارج الذي استخدمه مكرم الدهشة لدى قطاع واسع من المراقبين، كون مكرم هو رئيس المجلس الأعلى للإعلام الذي كان وراء منع ومعاقبة عدد كبير من البرامج التليفزيونية بدعوى استخدامها ألفاظا وإيحاءات خارجة وخادشة للحياء، وهو ما أدى إلى إيقاف برامح مثل إس إن إل العربي، وتوجيه إنذارات إلى البرنامج الكوميدي “أبلة فاهيتا”.

وفي يونيو الماضي أصدر المجلس قرارا بتطبيق غرامة مالية تبلغ 200 ألف جنيه على الفضائيات و100 ألف جنيه على الإذاعات في حالة استخدام لفظ بذيء في أي منها، وهو ما دعا الكثير ممن شاهدوا كلمة رئيس المجلس الأعلى للإعلام أمس يتساءلون هل سيتم تطبيق الغرامة عليه أو على الفضائيات التي بثت كلمته؟ أم لا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق