أخبار

“مكرم” تزور أسرة الصيدلي المصري المقتول في السعودية

إرسال مندوب من السفارة إلى "جيزان" لمتابعة نقل الجثمان

 

زارت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أسرة الصيدلي المصري “أحمد طه” الذي قُتل بمنطقة جيزان بالمملكة العربية السعودية، بمسكنهم في حي عين شمس بالقاهرة، ورافقها في زيارتها الدكتور مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال الزيارة، بحسب ما نشره موقع جريدة “الوطن”، أن الشاب المصري قتل غدرًا في أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تعمل على متابعة سير التحقيقات مع الجاني، حيث إنه تم إلقاء القبض عليه وهو محتجز في أحد السجون وستتم معاقبته وفقا للقانون دون تمييز، مشيرة إلى أنه منذ موقوع الحادث وهناك تنسيق للجهود بين وزارة الهجرة والسفارة المصرية بالسعودية بالإضافة إلى نقابة الصيادلة في مصر.

وخلال الزيارة تواصلت السفيرة نبيلة مكرم مع السفير نصر زغلول سفير مصر بالرياض، استعرض جهود السفارة تجاه الحادث.

وأِشار زغلول إلى أنه تم إرسال مندوب من السفارة إلى “جيزان” لمتابعة إجراءات نقل الجثمان، إلى جانب التواصل مع أصدقاء المتوفي لجمع متعلقاته الشخصية.

كان أحمد طه الصيدلي المصري الذي يعمل في المملكة العربية السعودية، لقى مصرعه على يد مواطن سعودي، بعد تلقيه 7 طعنات متفرقة في الجسم، بعد رفض طه إرجاع علبة بامبرز إلا بفاتورة البيع، طبقًا لتعليمات إدارة الصيدليات هناك، وذلك بحسب تصريحات محيي عبيد نقيب الصيادلة في مؤتمر صحفي.

وكانت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم قد تواصلت صباح اليوم مع السفارة المصرية بالرياض لمتابعة تداعيات الحادث، خاصة إجراءات سرعة نقل جثمان الفقيد ومتابعة محاسبة القاتل جنائيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق