العالم في 60 ثانية

مكة تحتضن ثلاث قمم خليجية وعربية وإسلامية.. العالم في 30/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 30 مايو 2019

زحمة

قبلة المسلمين تحتضن 3 قمم

بدأ الرؤساء والوفود الرسمية بالوصول إلى مطار جدة، تمهيدا للمشاركة في قمم مكة التي دعا إليها الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتنطلق في مكة المكرمة اليوم الخميس أعمال القمتين الطارئتين، الخليجية والعربية، وقمة دورية لمنظمة التعاون الإسلامي منتصف ليلة السبت، ومن المنتظر أن تكون المشاركة رفيعة المستوى، وبدأ توافد القادة والزعماء منذ الصباح على رأس الوفود.

و7 تفجيرات تهز كركوك العراقية

أفادت مراسلة “سبوتنيك” في العراق، نقلا عن مصادر أمنية، ومحلية، اليوم الخميس، بأن سبعة تفجيرات استهدفت مركز مدينة كركوك، شمالي العراق.

وحسب المصادر، أن التفجيرات وقعت في مناطق، وشوارع في مركز المحافظة، وهي: شارعي القدس، والتربية قرب “بلازما مول” التجاري، وعلى الطريق الواصل مع بغداد.

والصادق المهدي ينتقد قرارات “بعض مكونات” قوى الحرية والتغيير

انتقد زعيم حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، الخميس، “بعض مكونات” قوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات في البلاد، ووصف قرارات اتخذتها بـ”المعيقة”.

وقال المهدي على هامش الإفطار السنوي للأمانة العامة لحزب الأمة القومي: “بعض الأطراف داخلقوى إعلان الحرية والتغيير تتخذ قرارات معيقة”، مشددا على على ضرورة الاتفاق على موقف موحد “لإنقاذ مكاسب الثورة السودانية”.

وأردوغان يبلغ بوتين بضرورة وقف إطلاق النار في إدلب

أعلنت الرئاسة التركية، اليوم الخميس، أن رجب طيب أردوغان أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين بضرورة وقف إطلاق النار في إدلب السورية للحيلولة دون مقتل المزيد من المدنيين وتدفق اللاجئين على تركيا.

وشدد أردوغان لبوتين على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار بمنطقة إدلب، بأقرب وقت والتركيز لاحقاً على الحل السياسي مجدداً.

ورسميا.. راموس باق في مدريد

أكد سيرخيو راموس، قائد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، استمراره مع الفريق الملكي، مفندا كل الشائعات التي تحدثت عن رحيله هذا الصيف.

وقال راموس، في مؤتمر صحفي عقده اليوم: “أود أن أنهي جميع الشائعات حول مستقبلي، فأنا مدريديستا وسأنهي مسيرتي في ريال مدريد”.

   

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق