مصر في دقيقة

مقتل 4 إرهابيين واستشهاد ضابط و6 جنود بالعريش.. الأربعاء 26-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 26-6-2019

 

 قالت وزارة الداخلية يوم الأربعاء إن سبعة من رجال الشرطة وأربعة إرهابيين سقطوا قتلى خلال هجوم شنته عناصر إرهابية على منطقة تمركز لقوات الشرطة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأضافت الوزارة في بيان ”مساء أمس الثلاثاء قامت مجموعة من العناصر الإرهابية بمهاجمة منطقة تمركز قوات الشرطة جنوب غرب العريش حيث تصدت لها القوات وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط وست مجندين“.

وأضاف البيان أن الاشتباك ”أسفر عن مصرع أربعة من العناصر الإرهابية انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله“. وتابع أن الشرطة عثرت بحوزتهم على بنادق آلية وأحزمة ناسفة.

وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم ليل الثلاثاء. وقال في بيان على وكالة أعماق التابعة له إنه شن هجمات متزامنة على مواقع عسكرية في العريش.

و30 يونيو إجازة في القطاع الخاص بمصر  إذ أصدرت وزارة القوى العاملة، منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات باعتبار الأحد المقبل 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

 

وقال وزارة القوى العاملة: إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.
وغادر اليوم مطار القاهرة الدولى اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، متجها إلى اليابان في زيارة تستغرق عدة أيام للمشاركة فى قمة العشرين التي تستضيفها اليابان.
وأكد ماساكي سوكي، سفير اليابان بالقاهرة إن قمة مجموعة العشرين تناقش التجارة والاقتصاد الرقمي والابتكار، وعلى هامشها من المتوقع عقد الكثير من اللقاءات متعددة الأطراف والثنائية، خاصة لزعماء الصين وأمريكا والصين واليابان والاتحاد الأوروبي وأمريكا.
وقال السفير الياباني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر السفارة اليابانية بالقاهرة منذ عدة أيام، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى القمة مهمة، بوصفه رئيس الاتحاد الأفريقي يمثل 50 دولة أفريقية، وسيساهم فى إيصال الصوت الأفريقى عبر هذه القمة.

على جانب آخر، شارك اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بفاعليات المنتدى الاقتصادي الألماني العربي حيث يلقي كلمة خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي

الألماني يستعرض خلالها مؤشرات الاقتصاد المصري.

وأخيرا في الرياضة، أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، استبعاد عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني ومنتخب مصر، مدى الحياة من جميع المنتخبات المصرية، بسبب سوء سلوكه وانتشار وقائع غير أخلاقية للاعب، قبل ساعات من مواجهة منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية فى العاشرة مساء اليوم على استاد القاهرة الدولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق