العالم في 60 ثانية

مقتل 4 أكاديميين برصاص مسلح في جامعة تركية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 5 أبريل 2018

 

قال رئيس جامعة عثمان غازى التركية إن مسلحا قتل اليوم الخميس، أربعة أكاديميين أتراك بالجامعة اعتبرهم أنصارا الداعية التركى فتح الله جولن.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء التى تديرها الدولة أن الشرطة اعتقلت المهاجم فى الجامعة الواقعة ببلدة اسكى شهر قرب العاصمة أنقرة، وأبلغ مراسل الأناضول قناة (سي.إن.إن ترك) بأن المسلح استسلم ولم يحاول الهرب.

وقال رئيس الجامعة حسن جونين إن المسلح كان باحثا فى الجامعة وقتل بالرصاص نائب عميد كلية التربية وأمين سر هيئة التدريس بالكلية وباحثا أكاديميا وعضوا بهيئة التدريس بها.

على صعيد آخر  رفض القضاء الألمانى، اليوم الخميس، تسليم رئيس إقليم كتالونيا السابق بوتشيمون، إلى السلطات الإسبانية، وأطلق سراحه والبقاء تحت الرقابة القضائية.

وتتهم السلطات الإسبانية، رئيس إقليم كتالونيا السابق بوتشيمون، بالعصيان والخيانة بسبب قياداته لاستفتاء على الاستقلال عن المملكة الإسبانية.

ويقول مسؤولون من الأمم المتحدة والسعودية إن المنظمة الدولية تكثف عمليات تفتيش السفن التي تنقل المساعدات الإنسانية لليمن لضمان عدم تهريب أي أسلحة ولتسريع توصيل إمدادات الإغاثة المطلوبة بشدة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تكثف فيه جماعة الحوثي المسلحة التي تسيطر على أغلب مناطق شمال اليمن هجماتها على المملكة وبعد استهدافها لناقلة نفط سعودية يوم الثلاثاء.

فيما أعلنت وزارة الطوارئ العامة لشؤون إقليم ستافروبول اليوم الخميس، أن مروحية من طراز “مى 2” اشتعلت بها النار بعد اصطدامها بالأرض وتحطمها فى إقليم ستافروبول.

وذكرت الوزارة، فى بيان نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، أن طيارا قد أصيب بجروح فى هذا الحادث، ووفقا للبيانات الأولية، كانت هذه المروحية تقوم برش المياه لرى الحقول.

وأخيرا في الرياضة، أعلن ميلانو المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم تمديد عقد مدربه جينارو جاتوسو لمدة ثلاثة مواسم إضافية بعدما نجح لاعب الوسط السابق في إحداث انتفاضة في أداء بطل أوروبا سبع مرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق