أخبارسياسة

مقتل 29 طفلا يمنيا في قصف سعودي على حافلة مدرسية

استهدفت الضربات الجوية حافلة تقل أطفالا في سوق ضحيان

طفل يمني أصيب في هجوم اليوم

زحمة، وكالات

قالت مصادر طبية يمنية واللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الخميس، إن ضربات جوية قتلت عشرات الأشخاص، بينهم أطفال كانوا يستقلون حافلة، في محافظة صعدة اليمنية.

وقال التحالف المدعوم من الغرب وتقوده السعودية ويحارب حركة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية إن الضربات الجوية استهدفت منصات إطلاق صواريخ استخدمت في هجوم على مدينة جازان في جنوب السعودية يوم الأربعاء وأسفرت عن مقتل مدني يمني هناك.

واتهم التحالف الحوثيين باتخاذ الأطفال دروعا بشرية.

وقال محمد عبدالسلام المتحدث باسم الحوثيين ”قمة السخف والسقوط أن يبرر ناطق تحالف العدوان جريمة اليوم بأنه استهداف من أسماهم (مطلقي صاروخ أمس) في تسطيح واستهتار واضح بأرواح المدنيين فيما المستهدفون حافلة طلاب في وسط مدينة ضحيان وبين المتسوقين والمشاة في الطريق العام“.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن هجوما أصاب حافلة تقل أطفالا في سوق ضحيان في شمال صعدة وأضافت أن المستشفيات استقبلت عشرات القتلى والمصابين.

ورأى شاهد من رويترز أطفالا مخضبين بالدماء ومضمدين بالأربطة يرعاهم أطباء.

وأظهرت لقطات من المكتب الإعلامي للحوثيين صبيا يحمل حقيبة ظهر زرقاء تحمل شارة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ينقل إلى غرفة طوارئ في مستشفى والدم يسيل على وجهه وملابسه.

وقال رئيس الإدارة الصحية في صعدة لرويترز إن عدد القتلى ارتفع إلى 43 قتيلا بينما بلغ عدد المصابين 61.

وكتب يوهانس برور رئيس وفد الصليب الأحمر في اليمن عبر “تويتر”: ”عشرات القتلى وأعداد أكبر من المصابين أغلبهم تحت سن العاشرة“.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن جثامين 29 طفلا تحت الخامسة عشرة وصلت إلى المستشفى المدعومة من فريقها

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق