سياسة

مقتل 17 في اشتباكات سيناء ومصر تتسلم أبراج ابرامز الأمريكية

 

مقتل 17 في اشتباكات سيناء ومصر تتسلم أبراج ابرامز الأمريكية

زحمة – رويترز وأصوات مصرية

دبابة ابرامز امريكية فبي صورة من ارشيف رويترز
دبابة ابرامز امريكية فبي صورة من ارشيف رويترز

قالت مصادر أمنية في شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، إن منطقة الشيخ زويد تشهد حاليا اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر من جماعة ولاية سيناء المتشددة.

وأضافت المصادر، لأصوات مصرية، أن حصيلة العناصر المتشددة -التي قتلت إثر قصف جوي بمروحيات الأباتشي خلال الاشتباكات- ارتفعت إلى 12 عنصرا حتى الآن.

وذكرت المصادر أن 5 مواطنين من أسرة واحدة قتلوا اليوم، إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بجنوب الشيخ زويد، وأصيب اثنان آخران.

وأكدت مصادر طبية بشمال سيناء، أن 5 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 7 آخرون عقب سقوط قذيفة صاروخية مجهولة المصدر على منزل بقرية أبو العراج جنوب الشيخ زويد.

وأشارت المصادر إلى أن جميع المصابين والجثث من أسرة واحدة، بينهم أطفال كانوا موجودين داخل منزل مكون من طابقين.

أحد قتلى قذيفة سيناء صورة من فيتو

وأشارت المصادر إلى أن “الاشتباكات دائرة الآن مع بعض العناصر المتشددة التي تحاول تنفيذ هجمات إرهابية ضد الارتكازات الأمنية تزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة”.

وكانت مصادر أمنية بشمال سيناء أعلنت، فجر اليوم، مقتل 8 “تكفيريين” إثر قصف جوي بالشيخ زويد.

قالت السفارة الأمريكية في القاهرة يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة سلمت مصر خمسة أبراج لدبابات (ابرامز إم1 أيه1) في نطاق الإنتاج المشترك لهذا الطراز وإنها ستسلمها 14 برجا إضافيا هذا الشهر.

وقالت السفارة في بيان إن الأبراج الخمسة نقلت جوا من الولايات المتحدة إلى قاعدة شرق القاهرة الجوية ثم نقلت إلى مصنع الدبابات المصري للإنتاج المشترك للدبابة.

وأضافت أن ذلك جاء “في إطار الدعم الأمني الأمريكي المستمر لمصر.”

ونقل البيان قول الجنرال تشارلز هوبر كبير مسؤولي الدفاع في السفارة الأمريكية بالقاهرة “الإنتاج المشترك لدبابات إم1 أيه1 في مصر يعطي الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية قدرات اقتصادية وأمنية قوية حيث أن تسليم الأبراج سيتيح الفرصة لأكثر من 2000 مواطن مصري للعمل في مصنع الإنتاج فضلا عن تزويد القوات المسلحة بوسائل إضافية لمحاربة التطرف في المنطقة.”

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق