سياسة

مقتل 10 من “الترابين” بينهم “القائد سالم لافي” في هجوم بسيناء

بينهم سالم لافي كبير شباب الترابين 

Image may contain: 1 person, beard and closeup
سالم لافي كبير شباب الترابين

أ ب– زحمة

قالت مصادر قبلية لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، إن نحو عشرة أشخاص من أفراد قبيلة الترابين فى سيناء قتلوا في هجوم شنه «تنظيم الدولة»، فرع «ولاية سيناء».

وقالت المصادر الأمنية إن شبانا من القبيلة كانوا مجتمعين في منطقة صحراوية بمنطقة البواطي جنوبي رفح، حين هاجمهم المتشددون المنتمون للجماعة الإرهابية.

كما قال أحد السكان المحليين  ممن شهدوا الهجوم إن “المسلحين كانوا في سيارة تابعة لقوات الأمن، يبدو أنهم استولوا عليها من عملية سابقة”.

وأسفر الهجوم عن مقتل عدد من أبناء القبيلة، التي كانت قد أعلنت قبل أيام عقد تحالف قبلي لمواجهة جماعة “أنصار بيت المقدس” التي أعلنت قبل سنوات ولاءها لـ«تنظيم داعش».

ولم تعلن أي جماعات متشددة عن مسئوليتها عن الهجوم حتى الآن.

ومساء أمس الأربعاء أصدرت الصفحة الرسمية لاتحاد قبائل سيناء بيانًا قالت فيه إن “القائد سالم لافي كبير شباب الترابيين كان بين ضحايا الهجوم”.

وذكرت الصفحة في بيانها أنها بمساعدة الجيش المصري وقوات الأمن، ستوقع أقصي عقوبة ميدانيًا على كل من يساند داعش قولًا أو فعلًا في الميدان وخارجه، وكل من يملك معلومات عن هذا التنظيم الإرهابي ولا يقدمها للقبيلة أو للجيش المصري، وكل من يجعل من أماكنهم خنادق اختباء لداعش أو يتسترون عليهم بمنشآتهم أو في بيوتهم، وكل من يسقيهم رشفة ماء أو يعطيهم المجال للاستمرار بأفعالهم”، موضحة أنه لن يكون له غطاء قبلي، وسنجعلهم عبرة لباقي سكان الجمهورية.

وأضافت الصفحة أنها تمهلهم 12 ساعة فقط بعد صدور هذا البيان، للتواصل مع القبيلة أو مع الجيش المصري أو أقرب مركز أمني للإدلاء بأي معلومات عن داعش.

يذكر أنه في أواخر إبريل الماضي أعلن تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم داعش مسئوليته عن مقتل عدد من أفراد قبيلة الترابين، أحد أكبر قبائل شمال سيناء، بعد أن هاجم انتحاري ينتمي للتنظيم كمينًا أقامته القبيلة بالقرب من مدينة رفح بسيارة مفخخة.

ثم ظهر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي منسوب للقبيلة يصور أفراد منهم وهم يحرقون أحد الأشخاص المنتمين للتنظيم حيًا.

وقبل أيام، أعلنت قبيلة الترابين أنها ستشن حربًا على تنظيم داعش، وستساند قوات الجيش المصري في حربها لتطهير سيناء.

مقالات ذات صلة

إغلاق