مقتل وإصابة 7 من أفراد الشرطة في تفجير 3 مدرعات بالعريش

اليوم السابع- المصري اليوم- أ ش أ

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني بوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، قوله إن أربعة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة شديدة الانفجار استهدفت قولًا أمنيًا بمدينة العريش بشمال سيناء.

وقال المصدر الأمني إن أفراد القول الأمني يتبادلون حاليًا إطلاق النار مع عدد من المسلحين بمحيط الانفجار مشيرًا إلا أنهم نجحوا في إسقاط عدد منهم يجري حصره حاليًا.

وقالت وسائل إعلام في وقت سابق من اليوم إن مجندين قتلا وأصيب عميد شرطة وعريف إثر تفجير 3 مدرعات أمنية كانت قادمة من مدينة بئر العبد متجهه نحو مدينة العريش في شمال سيناء.

وأشارت إلى أن مسلحين فجروا عن بعد مدرعات الشرطة وسيارة تشويش ضمن القول الأمني عند قرية التلول والكيلو 17 بمدخل العريش، مما أدى إلى مقل اثنين من قوات الشرطة وإصابة العميد محمود الخضيري ببتر في القدم اليمنى واستولى المسلحون على سيارته «البيك أب» الخاصة بالشرطة.

وأصيب العريف عصام عبد العاطي محمد، 28 عامًا، بشظايا متفرقة بالجسد.

وعجزت سيارات الإسعاف عن الوصول لموقع الهجوم بسبب نصب المسلحين كمينًا لعرقلة وصول أي دعم طبي أو أمني واستهداف سيارات الإسعاف بالرصاص الآلي.

ونقلت اليوم السابع عن مصدر أمني قوله أن قوات الأمن لاحقت منفذي الهجوم وقتلت ثلاثة منهم ولا تزال العملية الأمنية متواصلة في المنطقة.

اقرأ ايضاً :   مقتل وإصابة العشرات في ثلاثة تفجيرات تضرب دمشق