مصر في دقيقة

مقتل وإصابة 33 في تفجير الشيخ زويد.. مصر في 9/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 9 أبريل 2019

زحمة

الداخلية: مقتل وإصابة 33 في تفجير الشيخ زويد

أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي وقع في الشيخ زويد اليوم الثلاثاء وقالت الداخلية في بيان إن التفجير أسفر عن مقتل ضابطين وفردي شرطة بالإضافة إلى مقتل ثلاثة مواطنين بينهم طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، وإصابة 26 آخرين تم نقلهم إلى المستشفيات

وأضاف البيان أن الانتحاري يبلغ من العمر 15 عاما وقد قام بتفجير نفسه بالقرب ن القوة الأمنية.

وترامب يشيد بـ”العمل العظيم” للسيسي

أشاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، بـ”العمل العظيم” لنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال استقباله في البيت الأبيض للمرة الثانية.

وبدأت قبل قليل، أعمال القمة المصرية الأمريكية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي، ودونالد ترامب، بعقد جلسة مباحثات ثنائية بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين تمتد على غداء عمل.

ورئيس النواب: زيادة المدة الرئاسية تضمن استمرار برنامج الرئيس واستقرار النظام

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن مدة رئيس الجمهورية في ضوء الدستور الحالي غير مستقرة ولاتحقق لرئيس البلاد القدرة على تنفيذ برنامجه الانتخابي.

وأضاف، خلال ترأسه اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لمناقشة التقرير المبدئي الذي أعدته حول مقترح التعديلات الدستورية، أن هناك فارق كبير بين استمرار برنامج الحكومة واستمرار برنامج الرئيس المرتبط بشخصه، وبالتالي كنا بحاجة إلى تحقيق ضمانة لاستمراره، لنؤسس فكرة استقرار نظام الحكم، من خلال زيادة مدة سنوات الرئيس من 4 إلى 6 سنوات.

والصحة: الانتهاء من 128 ألفًا و542 عملية جراحية ضمن مبادرة «قوائم الانتظار»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من إجراء من 128 ألفا و542 عملية جراحية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى مساء أمس؛ لمنع تراكمات قوائم الانتظار في التدخلات الجراحية الحرجة بالتخصصات التسعة التي تشملها المبادرة.

والأهلي أمام صن داونز بـ30 ألف مشجع

وافقت الجهات الأمنية على حضور 30 ألف مشجع، مباراة الأهلي وصن داونز المقبلة، المقرر لها يوم السبت المقبل.

ويحتضن استاد برج العرب، المباراة المرتقبة بين الأهلي وصن داونز، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق