أخبار

مقتل معاون مباحث “النزهة” برصاص مُسلّحين.. و”الداخلية” تكشف ملابسات الهجوم

قرارٌ عاجل من النائب العام

زحمة

قتل صباح اليوم الأحد، معاون مباحث قسم شرطة النزهة، وأصيب فردَي شرطة إثر إطلاق مسلحين النار على قوة أمنية.

وحسب ما نشره موقع “اليوم السابع” فإنه في أثناء مرور الرائد ماجد عبدالرازق معاون مباحث النزهة، لتفقّد الحالة الأمنية في الشوارع، الساعة 4 فجر اليوم الأحد، اشتبه في إحدى السيارات الملاكي ماركة هيونداي بها 4 أشخاص، وحال اقترابه من السيارة لفحص الموجودين بها، نزل شخصان من السيارة بالأسلحه الآلية، وقاما بإطلاق النيران الكثيفة على الضابط والقوة المرافقة.

الرائد ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة

وأعلنت وزارة الداخلية تفاصيل الهجوم على ميكروباص الشرطة في النزهة الذي وقع فجر اليوم الأحد.

وقالت الوزارة في بيان له، اليوم الأحد، إنه “في أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبدالرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة، والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة في دائرة القسم، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون “مدونة بخط اليد” في شارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته”.

وتابع البيان “تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.. وانتقلت القيادات الأمنية لمحل الحادث، وجارٍ تمشيط المنطقة وتكثيف الجهود لضبط الجناة”.

وفي السياق، قال النائب العام المستشار نبيل صادق، في بيان له، إنه يتابع سير التحقيقات في حادث الهجوم على سيارة قسم شرطة النزهة.

وأضاف البيان: “عقب تلقي النيابة العامة فجر اليوم إخطارا بإطلاق النار على سيارة تابعة إلى قسم شرطة النزهة ووفاة معاون مباحث القسم وقائد السيارة، وإصابة اثنين من أمناء الشرطة فقد أمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا ونيابة شرق القاهرة الكلية إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته واتخاذ ما يلزم من إجراءات التحقيق.. وسوف تصدر النيابة بيانا مفصلا في حينه عن ملابسات الحادث”.

وتحفّظ الأمن الوطني على كاميرات المراقبة في مكان الحادث، وبدأ تفريغها لمعرفة أسباب الحادث ودوافعه، إذ تبيّن أنّ مسلحين اثنين كانا يستقلان سيارة هيونداي ماتريكس سوداء اللون، هاجما سيارة الشرطة وأطلقا النيران على القوة الأمنية.

وكلّف اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، بسرعة كشف غموض الحادث وضبط الجناة، وجار فحص أسباب الحادث ودوافعه، بينما أوضحت مصادر، أنَّ القوة الأمنية كانت في شارع طه حسين بالنزهة الجديدة، كانت تستقل سيارة ميكروباص، وأطلق مجهولون النار عليهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق